4 مايو، 2021 - 11:57

وفاة ا.د عبد كاظم العبودي الباحث الجزائري في علم الذرة

وفاة الباحث العراقي – الجزائري ا.د عبد كاظم العبودي صبا ح اليوم بالمستشفى العسكري وهران بعد اصابته بمرض السرطان ..

البروفيسور كاظم العبودي هو مفجر ملف الجرائم النووية الفرنسية في صحراء الجزائر وكانت اخر ما كتب الباحث الجزائري من أصل عراقي هو موضوع عن حرائم إسرائيل في صحراء الجزائر صدر في جريدة السابعة للأخبار منذ شهر فقط

انا لله وانا اليه راجعون

 

4 مايو، 2021 - 10:16

قطار يدهس إمرأة في محطة موزاية

لقيت امرأة حتفها بعد أن دهسها قطار صبيحة اليوم الثلاثاء ٫على مستوى محطة موزاية بالبليدة ٫ حيث  ترجح المؤشرات الأولية أن الحادث يتعلق بعملية انتحار.

وأوضحت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في بيان لها اليوم، أن الحادث سجل على الساعة الثامنة من صبيحة اليوم، للإشارة فإن القطار متوقف حاليا في انتظار استكمال الإجراءات المعمول بها من طرف المصالح المعنية.

شهيناز علام

 

3 مايو، 2021 - 21:38

عائلة صالح أوقروت تناشد الرئيس لنقله إلى الخارج

بلغ الجزائر1 ان الفنان صالح أوڨروت في حالة صحية صعبة ، تطلّب الإسراع في سفره للخارج من أجل العلاج.

وحسب نصد الخبر فقد تبين ان حالة أوقروت لا تستدعي وقت ضائع ، أكد بلال كباش في  اتصال هاتفي مع  مع عائلته “صويلح” ان زوجته  تنتظر  تدخل السيد الرئيس عبد المجيد تبون لإنقاذ

محمد نبيل

3 مايو، 2021 - 21:11

مجهولون يدنسون مسجد بتيزي وزو

اهتزت ولاية تيزي وزو.مجددا على وقع عملية تدنيس و  تخريب جبانة طالت احد بيوت الله وبعد ذلك الذي تعرض له مسجد “عمر بن الخطاب رضي الله عنه “بمنطقة تيزي غنيف بالإقليم الجنوبي للولاية عشية هذا الشهر الفضيل من عملية حرق متبوعة بالسرقة.

ولا يزال هؤلاء المجرمين طلقاء أحرار حيث لم تتمكن مصالح الشرطة من تحديد هويتهم وتوقيفهم. هاهي تيزي وزو تهتز مجددا وفي شهر رمضان المعظم على وقع عملية تخريبية طالت مسجد يقع ب” ثازاغارث اوزمور” بقرية ” ابرقوقن”  التابعة لبلدية معاتقة بجنوب الولاية

حيث واستنادا لمصادرنا  فان الجناة قد ارتكبوا  ليلة  أمس الجمعة أو فجر اليوم فعلتهم هذه ما بين صلاة العشاء و الفجر أين قاموا باقتحام المسجد وسرقة نوافذه والمقدر عددها بسبعة نوافذ مصنوعة من مادة الألمنيوم .قبل أن يقف الإمام و المصلون أثناء توجههم لأداء صلاة الفجر على هول المشهد ليقوم الإمام و أعضاء اللجنة الدينية بالتنقل إلى مصالح الدرك الوطني بفرقة معاتقة أين أودعوا شكوى ضد مجهول هذا  وفي اتصالنا الهاتفي به أكد الرائد اوشان نور الدين المكلف بالإعلام لدى المجموعة الإقليمية للدرك الوطني .أن مصالحه قد فتحت تحقيقا معمقا في القضية من اجل التوصل إلى مرتكبيها كاشفا لنا أن النوافذ المسروقة تحصل عليها المسجد من التبرعات إذ كان من المقرر أن يتم تنصيبها في المسجد اليوم  تزامنا مع شهر رمضان المعظم وعلى مقربة من ليلة القدر المباركة .

كاتيا.ع

3 مايو، 2021 - 21:07

230 عون حماية مدنية امام العدالة

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية عن مباشرة إجراءات التوقيف لـ 230 عونا من الحماية المدنية.

وحسب بيان للوزارة، فإن القرار جاء تطبيقا للقانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتسبين للأسلاك الخاصة للحماية المدنية.

بالإضافة إلى تسجيل إنتهاك صارخ و خطير لمحتوى القانون من طرف بعض اعوان الحماية المدنية.

وهو ما يعد خيانة للواجبات والمسؤوليات المنوطة بهم، هدفه الأساسي ضرب استقرار والمساس بمصداقية السلك نحو الوطن والمواطن.
وأضافت الوزارة، أنه تقرر كمرحلة أولى مباشرة إجراءات التوقيف لـ 230 عونا طبقا لأحكام المادة 173 من القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية.
كما تقرر  مباشرة إجراءات المتابعة القضائية ضد المعنيين كمرحلة ثانية.

3 مايو، 2021 - 17:21

توقيف سلسلة عاشور العاشر 3..!!

بلغ الجزائر1 أن المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، أعلنت اليوم الاثنين، عن تعليق بث سلسلة عاشور العاشر 3 مؤقتا، وذلك ابتداء من نهار اليوم 3 ماي 2021.

وجاء قرار التلفزيون الجزائري عقب الفاجعة الأليمة التي ألمت بالعائلة الفنية والشعب الجزائري إثر وفاة الفقيد الفنان بلاحة بن زيان.

ف.م

عاجل