7 أغسطس، 2021 - 15:12

وفاة الفنانة المصرية دلال عبد العزيز

توفيت الفنانة المصرية، دلال عبد العزيز، زوجة الفنان الراحل، سمير غانم، السبت، بعد مرور أكثر من 3 أشهر على إصابتها بفيروس كورونا.

وأعلن الإعلامي المصري، رامي رضوان، زوج إبنتها دنيا سمير غانم، وفاتهابعد صراع طويل مع المرض على حسابه عبر “فيسبوك” قائلا: “أطيب وأحن قلب في الدنيا حبيبتي النجمة دلال عبد العزيز ماحبتش تسيب حبيبها لوحده وراحت له الجنة..إنا لله وانا إليه راجعون..أرجوكم قراءة الفاتحة والدعاء لهما”.

وتوفي الفنان  سمير غانم، متأثرا بتداعيات الإصابة بفيروس كورونا، عن عمر ناهز 84 عاماـ في شهر ماي الماضي.

7 أغسطس، 2021 - 15:06

إرهابي يسلم نفسه للسلطات ببرج باجي مختار

سلّم الإرهابي المُسمى “بربوشي سعيدو”، المدعو “عبد العزيز”، نفسه، أمس الجمعة، للسلطات العسكرية ببرج باجي مختار.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، وُجد بحوزة الإرهابي، مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف و5 مخازن ذخيرة بالإضافة إلى 60 طلقة.

وإلتحق الإرهابي المدعو “عبد العزيز”، سنة 2014 بالجماعات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل.

 

7 أغسطس، 2021 - 15:01

استعمال الأكسجين بشكل مفرط يؤدي إلى جفاف الرئتين

قال البروفيسور عبد الحق مومني رئيس مصلحة طب الأمراض الصدرية والتنفسية بالمستشفى الجامعي عبد النور سعادنة   إن كورونا خطر جدا وقد يتحول فجأة من ايجابي عادي الى سلبي قاتل.

وأفاد المتحدث أن مناسبة عيد الأضحى كانت سببا في رفع الحالات بسبب عدم احترام التباعد. كما أن أزمة الأكسجين سببها زيادة الطلب والاستعمال المفرط للمرضى دون استشارة طبية.

وأشار إلى أن الأكسجين يستعمل في كل المصالح الطبية ليس فقط لمرضى كورونا. كما أن استعمال الأكسجين بشكل مفرط يؤدي إلى جفاف الرئتين وبمضاعفات خطرة ومميتة.

7 أغسطس، 2021 - 14:56

استشهاد جنديين في كمين بعين الدفلى

استشهد كل من الجندي المتعاقد مزيان فؤاد والجندي المتعاقد عمور صلاح الدين في ميدان الشرف. فيما أصيب الجندي المتعاقد ديب بدر الدين بجروح طفيفة. إثر انفجار لغم تقليدي الصنع خلال عملية بحث وتفتيش بمنطقة تاشتة زوقاغة، ولاية عين الدفلى بالناحية العسكرية الأولى أمس الجمعة.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الوطني أنه ” في إطار مكافحة الإرهاب. وخلال عملية بحث وتفتيش بمنطقة تاشتة زوقاغة، ولاية عين الدفلى بالناحية العسكرية الأولى. يوم 06 أوت 2021، وإثر انفجار لغم تقليدي الصنع. تم تسجيل استشهاد كل من الجندي المتعاقد مزيان فؤاد. والجندي المتعاقد عمور صلاح الدين في ميدان الشرف فيما أصيب الجندي المتعاقد ديب بدرالدين بجروح طفيفة”.

وعلى إثر هذا المصاب، تقدم الفريق السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي. بخالص عبارات التعازي والمواساة لأسرتي الشهيدين وذويهم، متمنيا الشفاء العاجل للجندي الجريح.

وجدد الجيش الوطني الشعبي من خلال جهوده المتواصلة في مكافحة الإرهاب. عزمه وإصراره على مطاردة فلول هؤلاء المجرمين والقضاء عليهم أينما وجدوا عبر كامل التراب الوطني.

7 أغسطس، 2021 - 14:46

تأجيل الدخول المدرسي

اجتمع  صبيحة اليوم السبت  وزير التربية عبد الحكيم بلعابد مع   رئيس الإتحاد الوطني لجمعيات أولياء التلاميذ  في إطار سلسلة الإجتماعات مع الشركاء الإجتماعيين.

حيث تم التطرق إلى الدخول المدرسي المقبل، المقرر في 7 سبتمبر. مؤكدا أنه إذا إستمر الوضع الوبائي الحالي لا يمكن المخاطرة بحياة التلاميذ. وسنتخذ قرارات بتأجيله. مؤكدا أن القرار الوحيد والأكيد يرجع إلى اللجنة العلمية لمتابعة وتفشي فيروس كورونا

6 أغسطس، 2021 - 23:19

زبيدة عسول وبوشاشي للدفاع عن ولد قدور..!؟

كشفت مصادر غير سمية عن خبر تأسس  كل من مصطفى بوشاشي و زوبيدة عسول محاميان للدفاع عن السارق ولد قدور الذي تم تسليمه من قبل الامارات العربية بعد مذكرة التوقيف الدولية في اكبر قضية فساد عرفتها الجزائر

ورغم عدم  تاكيد الخبر،  فان عسول و بوشاشي الدين جابا شرع العاصمة بعبارات ” كليتو لبلاد يسراقين ” هل أصبحا فعلا  اليوم في هيئة دفاع عبد المؤمن  ولد قدور أكبر سارق في تاريخ الجزائر ؟

 

محمد نبيل

عاجل