16 يوليو، 2021 - 13:22

وفاة المدرب الأسبق للمنتخب الوطني نور الدين سعدي اشاعة..

قال جمال سعدي، إبن أخ المدرب الوطني الأسبق نور الدين سعدي، أن عمه لايزال حيا يرزق، وهو متواجد بالإنعاش منذ ثلاثة أيام وحالته مستقرة.

وأكد جمال في إتصال مع تلفزيون “النهار”، أن عمه متواجد في مستشفى بني مسوس منذ شهر بعد إصابته بفيروس كورونا.وهو يتابع علاجه تحت إشراف أطباء مختصين. حيث أنهم متفائلين بحالته الصحية بعدما تجاوز مرحلة الخطر. كما توجه إلى كافة المواطنين بالدعاء له بالشفاء العاجل.

15 يوليو، 2021 - 20:47

مسائلة وزير المجاهدين حول عراقيل انجاز فيلم ثوري

بلغ الجزائر1 ان مجلس الامة راسل وزير المجاهدين حول عراقيل انجاز فيلم هجومات 20 أوت 1955 و اهمها التماطل في منح الرخصة منذ سنة 2018.

15 يوليو، 2021 - 19:39

وزير الصناعة يجتمع بمسؤولي وإطارات القطاع

أشرف وزير الصناعة احمد زغدار على سلسلة من اللقاءات مع كل موظفي، إطارات ومسؤولي مختلف المديريات والهياكل المركزية التابعة للوزارة. وهذا خلال الفترة الممتدة من السبت 10 جويلية إلى غاية الخميس 15 جويلية 2021

وحسب بيان الوزارة فإن هذه اللقاءات تدخل في إطار الاطلاع على مختلف الملفات المشرفين عليها والصعوبات التي تعيق أداء مهامهم. مع تقييم وضعية القطاع الصناعي.

وأكد الوزير على مدى اهمية الدور الذي يجب أن يلعبه القطاع الصناعي في نمو وتنويع الاقتصاد الوطني. مشددا على ضرورة إعادة بعثه بعد الظروف الصعبة التي عرفها في السنوات الأخيرة.

وخلال اللقاءات شدد زغدار على ضرورة تظافر جهود كل إطارات وموظفي الوزارة والهيئات التابعة لها. وذلك لإعطاء دفعة جديدة للقطاع وتصحيح صورته.

15 يوليو، 2021 - 19:01

ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا يصل الى أزيد من 220 حالة ووفاة 20 شخص ببشار

 

بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بولاية بشار خلال ثلاثة أشهر الأخيرة الى 220 حالة مؤكدة سجل منها 20 حالة وفاة رحمهم الله بحسب حصيلة أعدّتها مصلحة الوقاية بمديرية الصحة والسكان لولاية بشار وغالبا ما يكون عدد الإصابات أقل بكثير من الرقم الحقيقي للإصابات بسبب عدم قيام العديد من المواطنين بالفحوصات اللازمة وكذلك بصعوبة إجراء ذلك لجميع الحالات و هو ما يدل على عودة الفيروس بقوة في الموجة الثالثة٠

و قد ارجع بن فريحة عبد الفاتح مدير الصحة و السكان لولاية بشار سبب انتشار الوباء الى استهتار المواطنين و عدم احترام التدابير الوقائية و كذا عدم اقبال المواطنين على التلقيح حيث اعتبر ان السبيل الوحيد لتفادي الفيروس هو ارتداء القناع الطبي و احترام التباعد الاجتماعي مع ضرورة اخذ اللقاح الذي وفرته الدولة بالمجان كما أشار أيضا الى ذهنيات المواطنين الذين يصرون على مرافقة مرضاهم الى مصلحة كوفيد 19 و البقاء معهم و هو الامر الذي ساهم بانتشار الوباء في الفترة الاخيرة و زاد من ارتفاع عدد الاصابات بالولاية٠

للإشارة لازالت عملية التلقيح ضد فيروس كوفيد 19 في ولاية بشار متواصلة تحت إشراف مديرية الصحة و التي سخرت لهذه العملية كل الإمكانيات البشرية والمادية اللازمة لإنجاحها ودعت مديرية الصحة لولاية بشار كافة المواطنين الراغبين في التلقيح ضد فيروس كورونا التوجه إلى مراكز التلقيح المعنية والفضاءات المخصصة لذلك والقريبة من مقر سكناهم مرفقين ببطاقة التعريف الوطنية من اجل التلقيح و تسجيلهم لأخذ موعد لتلقي الجرعة الثانية من اللقاح كما خصصت أيضا مكاتب متنقلة لفائدة سكان مناطق الظل٠

15 يوليو، 2021 - 18:01

الشاب بيلو حر طليق ولم يسجن..

افادت مصدر مقربة من الشاب بيلو حول خبر ايداعه الحبس الاحتياطي ، أن الخبر غير صحيح وأن المُغني متواجد في بيته مع عائلته

ف.م

15 يوليو، 2021 - 17:49

حركة جزئية وسط رؤساء الفروع الولائية

أعلنت الوكالة الوطنية للتشغيل، اليوم الأربعاء، في بيان لها، عن اجراء حركة جزئية لرؤساء الفروع الولائية.

وحسب ما أفاد به البيان، فإن الحركة ستشمل رؤساء فروع الشلف وسطيف، إضافة إلى رئيسي فرعي ورقلة وغليزان.