26 يوليو، 2021 - 18:00

إلغاء إلزامية الحجر الصحي للوافدين من الخارج

حسب التعليمة رقم 2143 والصادرة اليوم من مصالح الوزير الاول  ألغى الوزير الأول  إلزامية الإمتثال للحجر الصحي لمدة 5 أيام

كم يجب إخضاع القادمين من الخارج إى إستظهار كشف للنتائج السلبية للإختبار مدته 36 ساعة

إجراء إختبار مضاد للجينات عند الوصول

وخصت التعليمة كل من وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج بالإضافة إلى وزارة السياحة وكذا وزارة النقل وأيضا وزارة الصحة.

26 يوليو، 2021 - 17:46

تسجيل 1505 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 1505 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الأخيرة. مسجلة ارتفاعا كبيرا مقارنة بحصيلة يوم أمس، أين تم تسجيل 1287 إصابة.

26 يوليو، 2021 - 17:00

ربراب يخرج عن صمته بعد حملة الإنتقادات..

ردّ مجمع سيفيتال المملوك لرجل الأعمال اسعد ربراب، اليوم الاثنين، على انتقادات طالته من طرف مواطنين عبر شبكات التواصل الإجتماعي  و غيرها من المواقع الإلكترونية ، والذين عبروا عن غضبهم من عدم وقوف ربراب معهم في محنة كورونا.

وأفاد مجمع سيفيتال في رده على منشور صفحة محلية على فيسبوك  “في ظل الظروف الصحية الصعبة التي تشهدها حاليا الجزائر، نشرت اليوم صفحتكم ( بجاية كن المراقب ) على الفيسبوك منشورا تدعون فيه أن مجمع سيفيتال لا يقف مع مواطني ولاية بجاية”.

رد مجمع ربراب الذي استناد فيه على الجمهورية ، موجها الى منطقة معينة من التراب الوطني ، كان موجها ، حيث أشار مجمع سيفيتال إلى أنه ليس من عاداته الحديث عن الأعمال الخيرية التي يقوم بها، “يكفينا القول أن المجمع لم ولن يتأخر أبدا عن أداء واجبه في المساعدة في وقت الأزمات”.

ربراب الذي منح 50 مليون دولار لترميم كاتدرائية بفرنسا ، اكتفى بإصدار بيان جهوي ، في الوقت الذي تعيش فيه الجزائر و الجزائر اخطر ازمة صحية تتطلب تكافل الجهود من قبل كل الجزائريين و على جميع المستويات .

ف.سمير

26 يوليو، 2021 - 16:46

مطالب بإعدام بزناسية الأوكسجين في الجزائر

طالب رواد شبكات التواصل الاجتماعي من الجزائريين بشكل جد واسع تدخل الدولة و ردع بزناسية الأوكسجين مع تطبيق عقوبة الإعدام عليهم ادا تطلب الأمر .

المجرمين الذين يتاجرون في الموت اصبح الردع وبقوة واجب ضدهم  ، في الوقت الذي تموت الناس اختار الجبناء مصاصي الدماء المتاجرة  والترابح بثلاثة أضعاف السعر ، مستغلين اول فرصة للثراء حتى لو كانت على حساب أرواح الجزائريين

ف.سمير