10 أغسطس، 2021 - 11:15

وفد وزاري يتنقل إلى تيزي وزو

تنقل اليوم الثلاثاء وفد وزاري يتكون من وزير الداخلية والجماعات المحلية كمال بلجود، وزير الفلاحة عبد الحميد حمداني ووزيرة التضامن. للوقوف على حجم الخسائر التي خلفتها الحرائق التي اندلعت أمس بولاية تيزي وزو.

وتنقل الوفد بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، للوقوف على حجم الخسائر التي خلفتها الحرائق. وكذا تقديم واجب العزاء لعائلات الضحايا البالغ عددهم 7 بفعل الحرائق

9 أغسطس، 2021 - 23:20

الأنتربول يطارد سيارة اجنبية في شوارع الجزائر

تمكنت خلية الانتربول بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية الشلف،  من إسترجاع مركبة كانت محل سرقة من إحدى الدول الأوربية.

قضية تمت بعد توقبف مركبة بغرض تعريفها على مستوى المصلحة تبين أنها محل بحث دولي و بعد التنسيق مع الجهات المختصة تبين أنها غير مطابقة تقنيا ومزورة في هيكلها و مسروقة من بلد أجنبي.

ليتم إتخاذ الإجراءات القانونية، مع تكثيف التحريات و الأبحاث التي أسفرت عن التوصل إلى اثنين من شركاء المشتبه فيه الرئيس.

قبل إنجاز الملف الجزائي للموقوفين الثلاثة المنحدرين من ولايات غرب البلاد، عن قضية التهريب الدولي للمركبات و وضع مركبة للسير

بمواصفات غير مطابقة وإحالتهم على وكيل الجمهورية لدى محكمة الشلف.

يحيى عزواو

9 أغسطس، 2021 - 23:02

الإطاحة بعصابة “شيشي ” و “شوشو” لترويج المخدرات في ملاهي تيزي وزو

عالجت محكمة الجنح بتيزي وزو.صبيحة أمس.قضية تتعلق بحيازة المخدرات و المؤثرات العقلية قصد البيع وحيازة سلاح ناري من الصنف الرابع دون رخصة وحيازة ذخيرة من الصنف الخامس دون رخصة وتكوين جمعية أشرار قصد الإعداد لجنحة والمتهمين فيها موقوفين تمت محاكمتهما عن بعد .

ويتعلق الأمر بكل من المدعو ” م.ب” البالغ من العمر 28 سنة المنحدر من قرية بوهينون و ” ل.ف” المكنى “شيشي” البالغ من العمر 27 سنة الساكن بقرية” اقر عثمان” بمنطقة اعكورن حيث التمس في حقه ممثل النيابة توقيع 13 سنة سجنا نافذا وخمس ملايين دينار غرامة مالية و 15 سنة سجنا نافذا ونفس الغرامة للأول.بينما طالبت النيابة بأقصى عقوبة وأمر بالقبض في حق المتهمان المتواجدان في حالة فرار المعروفان أيضا في متاجرتهما في المخدرات ويتعلق الأمر بالمسمى “ز.ر” المكنى “سيبلا” جار الأول من قرية بوهينون و ” ح.ل” المكنى” شوشو” من عزازقة المسبوق في قضية مخدرات .

حيث أن هذه العصابة مختصة في ترويج السموم لا سيما بقرية بوهينون والملاهي الليلية الموجودة في المداشر على غرار الملهى الذائع صيته بملهى قرية “بوبهير” حيث وفي اليوم الذي تزامن مع لقاء المنتخب الوطني ونظيره الزامبي وبعد ورود معلومات مسبقة لعناصر البحث والتدخل التابعة لأمن الولاية. حول قيام “المكنى “السيبلا” بترويج المخدرات تمت عملية استدراج المتهمين من اجل عقد صفقة بيع المخدرات حيث تم الشروع في ترصدهم ومتابعة آثارهم ليلا بواسطة المنظار الليلي و في حدود الساعة الثامنة و النصف ليلا وبقرية بوهينون تمت الإطاحة بهم حيث فر أعضاء الشبكة بما فيهم المكنى” السيبلا” إضافة إلى المتهم الأول الذي جرت عملية ملاحقته وهو على متن سيارته من نوع” سامبول” ليتم توقيفه بعد مطاردته أين ضبط بحوزته كيس

يضم قرابة الكلغ من المخدرات من نوع الكيف المعالج أطلقوا عليها اسم “بينوكيو” إضافة إلى الأقراص المهلوسة وسكين” كيتور” ناهيك عن العثور بالمقعد الأمامي لمركبته على بندقية مضخية “سكوربيو” وهي معباءة بالذخيرة مستعدة للإطلاق وبعد التحقيق معه كشف عن شريكه المتهم الثاني ” شوشو” صاحب الوشم في اليد و الذي يقوم بترويج المخدرات من الجهة الشرقية للولاية مستعملا في تنقلاته مركبات بما فيها مركبة والدته التاجرة في الملابس وهي من نوع “باسات” من الطراز القديم كما قام والده بتقديم لرجال الشرطة الرقم الهاتفي الثالث لابنه الذي يستعمله في متاجرته بهذه السموم والمسجل باسم شخص يدعى “ص.م ” .

وأثناء تفتيش “مسنجر” المتهم الأول تم العثور على أدلة أخرى بمتاجرته بالمخدرات وهي نفس المخدرات المضبوطة لديه وخلال استجوابه في جلسة المحاكمة لم ينكر توقيفه في تلك الوقائع إلا انه أنكر التهمة محملا إياها لجاره المتواجد في حالة فرار بينما الثاني أنكر هو الأخر ما نسب إليه فيما قرر القاضي النطق بالحكم للأسبوع المقبل.

كاتيا.ع

9 أغسطس، 2021 - 20:41

حريق مهلول يلتهم غابات تيزي وزو

شب عشية اليوم حريق مهول بالطريق الوطني رقم 30 بجبال اث يني تيزي وزو

ف.م

9 أغسطس، 2021 - 18:43

الرئيس تبون يخاطب الشعب الجزائري..

هنئ رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون  الشعب الجزائري بمناسبة العام الهجري الجديد
وقال رئيس الجمهورية : عام هجري سعيد لكل الشعب الجزائري متمنيا من الله أن يحله علينا باليُمن والبركات ورفع الوباء والصحة والعافية ، أدعو العلي القدير أن يرحم كل من فارقنا وأن يشفي كل مصاب ”

ف.م

9 أغسطس، 2021 - 15:22

الرئيس تبون يتجاهل محمد السادس

تبين من خلال اللقاء الصحفي الذي اجراه رئيس جمهورية الجزائر مع ممثلي وسائل الاعلام أن تبون رفض الرد على دعوة المغرب، مؤكدا أن المشكل الظرفي الحالي هو الأهم، خاصة  ، بل تجاهل الرئيس الجزائري الخوض في قضية الحدود التي طالب نظام الحرباء في الجوار

واعتبر تبون أن القضية الصحراوية هي قضية كل الناس تقول بما فيها الدول الكبرى والقضية في الأمم المتحدة في لجنة تصفية الاستعمار، الجزائر تلعب دور الملاحظ فقط.

محمد نبيل