5 سبتمبر، 2021 - 16:27

وكلاء إستيراد السيارات يطالبون الرئيس الجمهورية

راسل، ممثلو وكلاء المركبات الجديدة بالجزائر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون ، مستنجدين به لتسوية ملف إستيراد السيارات.

واوردت رسالة الوكلاء، أن قطاعهم فقد 30000 عامل بشكل مباشر، وعشرات الآلاف بشكل غير مباشر.

واكد البيان، ان الوكلاء إستوفو الشروط القانونية لدفتر الشروط على حد قولهم.

ولفت، الوكلاء، إلى عجزهم على إستيراد قطع الغيار الاصلية، وذلك بسبب عدم الحصول على إعتماد نشاط وكلاء المركبات من طرف وزارة الصناعة، وهو الامر الذي أدى إلى عرقلة صيانة المركبات.

وتابع البيان، ان اللجنة التقنية المكلفة بممارسة نشاط وكلاء إستيراد السيارات لم تحترم الآجال المنصوص عليها في المواد 13 و14 و15 من المرسوم التنفيذي رقم 21/175 ناهيك عن الشروط التعجيزية، يضيف المصدر.

وفي ختام البيان، دعا الوكلاء، رئيس الجمهورية، بالإفراج عن ملف إستيراد السيارات في اقرب الآجال، خاصة في ظل الإرتفاع الرهيب للسيارات المستعملة.

5 سبتمبر، 2021 - 15:56

عرض مخطط عمل الحكومة على نواب البرلمان

أعلن المجلس الشعبي الوطني اليوم الأحد، عن عرض مخطط عمل الحكومة على النواب يوم الأحد 12 سبتمبر، في جلسة علنية من قبل الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان.
وسيتم الشروع في مناقشة مخطط عمل الحكومة، يومي الإثنين والثلاثاء 13 و14 سبتمبر، حسب ما تقرر في إجتماع لمكتب المجلس الشعبي الوطني برئاسة ابراهيم بوغالي.
في حين سيرد الوزير الأول على تدخلات نواب قبة زيغود يوسف يوم الأربعاء 15 سبتمبر قبل التصويت على مخطط عمل الحكومة في نفس الجلسة.

5 سبتمبر، 2021 - 15:39

جماعة مسلحة تحاصر المنتخب المغربي في غينيا

بلغ موقع الجزائر1 ان جهات مسلحة حاصرت الفندق الذي يقيم فيه المنتخب المغربي  في غينيا 

و جاء ذلك بعد الانقلاب العسكري بالعاصمة الغينية “كوناكري” وأن هناك اطلاق النار مع انتشار الجيش الغيني ويذكر أن المنتخب المغربي يتواجد هناك حاليا تحضيرا لمباراة الغد ضد غينيا

ف.سمير

5 سبتمبر، 2021 - 15:12

الرئيس تبون يجري حركة دبلوماسية كبيرة

قرر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إجراء حركة دبلوماسية كبيرة ستشمل أكثر من 70 منصبا لرؤساء المراكز الدبلوماسية والقنصلية. فضلا عن ترقية العديد من الدبلوماسيين الشباب.

ويكمن الهدف من هذه الحركة إعادة الانتشار الدبلوماسي والدفاع عن مصالح الجزائر في العالم. مع إيلاء أهمية كبيرة لتعزيز التمثيل النسائي.

5 سبتمبر، 2021 - 15:06

رمطان لعمامرة في مهمة جديدة

كلف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون  وزير الشؤون الخارجية، رمطان  لعمامرة، بتحضير مؤتمر كبير يجمع كل رؤساء المراكز الدبلوماسية والقنصلية.

وستساهم هذه الكتلة الدبلوماسية، في تحديث الجهاز الدبلوماسي باعتباره مصدرا للسلم والأمن والتنمية.

كما أنها ستكرس الارتباط العميق بالجالية الوطنية في الخارج. خاصة وأنها في طليعة البلاد على الساحة العالمية في خدمة المصالح الاستراتيجية للجزائر.

كما سيتم إعادة تنشيط المديرية العامة لليقظة الإستراتيجية واستباق الأزمات وإدارتها، كأداة مهمة للدبلوماسية الحديثة. لاستباق الأعمال العدائية والحملات الخبيثة من خلال المعلومات المضللة الموجهة ضد الجزائر.

5 سبتمبر، 2021 - 15:01

وزير الشباب والرياضة يفجر فضيحة جديدة

اكد وزير الشباب والرياضة، عبد الرزاق سبقاق بأن بلماضي  كان مُحقا في التصريحات والمُلاحظات التي صنعت الحدث بخصوص ملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة.

وتحدث الوزير خلال ندوة صحفية عقدها صبيحة اليوم الأحد :”بلماضي قام بسرد الوقائع، وكان صريحا الى أبعد الحدود، ومن حقه منح ملاحظاته، وبالعين المُجردة يمكننا مُلاحظة النقائص الموجودة”.

وواصل :”لقد تحصلت صور وفيديوهات لملعب سكيكدة، لو تُشاهدونه وضعيته ستبكون، وأعتقد بأن أي شخص لو كان هذا الملعب بمثابة حديقته الخاصة، لأعتنى به بشكل أكبر مما هو الوضع حاليا”.

وختم :”التحكم في تقنيات الأرضيات المعشوشبة طبيعيا، مُشكل بالنسبة لنا ونعمل على مُعالجة هذه النقطة”.

عاجل