3 ديسمبر، 2021 - 21:15

يهود إسرائيل يجددون البيعة لملك المغرب محمد السادس

قال الكاتب ووزير الثقافة المغربي الأسبق، بنسالم حميش، انه يدعو اليهود المغاربة المقيمين في إسرائيل إلى تجديد البيعة للملك محمد السادس، من أجل تأكيد ارتباطهم ببلدهم الأصلي.

3 ديسمبر، 2021 - 18:46

الخضر سيخضعون لفحوصات كورونا

سيكون لاعبو المنتخب الوطني المحلّي اليوم معنيين للقيام بالإجراءات الصحية التي يفرضها المنظمون عن منافسة كأس العرب.

كما سيتنقل لاعبو الكتيبة الوطنية إلى مركز التلقيح التابع لإقامتهم او تنقل طبيب مختص إليهم، للقيام بفحوصات جديدة لفيروس “كورونا”.

3 ديسمبر، 2021 - 17:04

اتصالات الجزائر تطلق عرض ترويجي جديد

علنت اتصالات الجزائر، عن إطلاق عرض ترويجي جديد يمكن الزبائن الخواص المشتركين في عرضي “ايدوم adsl” و”ايدوم فيبر”. من الاستفادة من هدية تصل قيمتها إلى غاية 1200 دج على تعبئة حساباتهم.

وحسب ما أفاد به بيان للشركة، فإن هذا العرض الترويجي الصالح لمدة شهر، اعتبارا من 3 ديسمبر الجاري.

ويتمثل في تمكين المشتركين من الاستفادة من هدية قيمتها 600 دج عن كل تعبئة باستعمال بطاقات. أو تذاكر التعبئة فئة 2000 دج وهدية قيمتها 1200 دج عن كل تعبئة باستعمال بطاقات أو تذاكر التعبئة فئة 3000 دج.

كما يمكن الاستفادة من الهدايا الممنوحة في إطار هذا العرض الترويجي عند إجراء عملية التعبئة. باستعمال خدمات الدفع الالكتروني (بطاقة الذهبية أو البطاقة البينية البنكية).

وقالت اتصالات الجزائر أنها من خلال إطلاقها هذا العرض الترويجي الجديد. تؤكد مجددا “حرصها على الاستجابة لاحتياجات وتطلعات زبائنها على أكمل وجه”.

ولمزيد من المعلومات، دعت الشركة زبائنها إلى زيارة موقعها الالكتروني:

www.algerietelecom.dz أو التواصل مع مستشاري الزبائن عبر الصفحة الرسمية للمؤسسة على الفايسبوك: www.facebook.com/AlgerieTelecom.

3 ديسمبر، 2021 - 16:58

مخطط خاص لإدماج ذوي الهمم اقتصاديا واجتماعيا

تعكف السلطات العمومية على تجسيد مخطط وطني يضمن انخراط الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في المجال الاقتصادي المهني والاجتماعي.

وحسبما جاء في تصريح وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، من ولاية الوادي. فإن المخطط المسطر الذي تشرف عليه أجهزة وزارة التضامن الوطني والمرأة وقضايا الأسرة. كفيل بتوفير كل الظروف المحيطة لإدماج تقني مدروس لهذه الفئة في المجالات الاقتصادية المهنية والاجتماعية والثقافية والتربوية.

وأشارت، أن هذا المخطط يحقق استقلالية حقيقية في مواردهم المالية واحتياجاتهم التربوية والثقافية والبيداغوجية.

وأضافت الوزيرة أن هذا البرنامج الكفيل بضخ نفس جديد في يوميات المعيشة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة. كما يعتمد أساسا على استقطاب إبداعات هذه الفئة في شتى المجالات والميادين التعليمية والمهنية.

3 ديسمبر، 2021 - 16:46

 إحياء اليوم العالمي لذوي الهمم العالية بمستغانم

أشرف والي الولاية عيسى بولحية صبيحة اليوم الخميس على إحياء ومشاركة ذوي الإحتياجات الخاصة يومهم العالمي المصادف ل 3 ديسمبر من كل سنة، رفقة السلطات القضائية الأمنية والعسكرية، نواب البرلمان بغرفتيه ،مندوب وسيط الجمهورية ومديرة الضمان الإجتماعي،

بحيث تم تسطير برنامج إحياءا لهاته المناسبة التي تم تكريسها منذ سنة 1992 من قبل هيئة الأمم المتحدة، المناسبة هذه السنة جاءت تحت شعار ” ذوي الإحتياجات الخاصة طموح وإبداع ”

وفي إطار برنامج السيد والي الولاية للدعم والتكفل بهاته الشريحة من المجتمع من ذوي الإحتياجات الخاصة تم منح الإعتماد لمركزين مسيرين من طرف جمعيتين، دائما وفي إطار إحياء المناسبة تم تدشين المركز الأول الخاص بالمساعدة عن طريق العمل رقم 5 لذوي الإحتياجات الخاصة ببلدية مستغانم يتكفل بذوي الإحتياجات الخاصة المصابين ذهنيا، أما المركز الثاني تم إعتماده لأطفال التوحد لجمعية أطفال التوحد….

بعدها كانت الوجهة لعيسى بولحية والي الولاية إلى المركز النفسي البيداغوجي ببلدية مزغران أين وقف على كيفية التعليم والتكفل بالأطفال كما نظم معرض للأعمال المنجزة من طرف الأطفال المتواجدين بالمركز حيث قدمت نشاطات ترفيهية مع إشراك الجمعيات رفقة الطاقم البيداغوجي…

خلال الحفل تم توزيع 06 دراجات كهربائية و 08 كراسي كهربائية متحركة و 60 عصا بالنسبة للمصابين بصريا على ذوي الهمم العالية ، وهذا يدخل في إطار مساعي الدولة لدعم وإحترام وتسهيل معاشهم ، وختاما أعطى عيسى بولحية والي مستغانم والوفد المرافق له إشارة إنطلاق قافلة تضامنية للعائلات المعوزة المتكفلة بطفل ذوي الإحتياجات الخاصة….

ر_ن

3 ديسمبر، 2021 - 13:43

إسبانيا..المغرب عاجز عن تحرير “سبة” و”مليلة”

نفى الأميرال ثيودورو لوبيث كالدرون للقوات الإسبانية  أن تشكل الرباط خطرا على أمن المدينتين مؤكدا أن هذه الأخيرة ام تبدي أية رغبة في استعادة أراضيها عسكريا.

وأوضح الأميرال كالدرون أن تسلح المغرب خلال السنوات الأخيرة لا علاقة له باستعادة سبتة ومليلية.

وفي أول تصريح إسباني رسمي عن توتر العلاقات بين البلدين، قال قائد الأركان العسكرية الإسباني الأميرال ثيودورو لوبيث كالدرون إن الخصم الرئيس للمغرب حاليا هو الجزائر.

وأضاف المسؤول الإسباني أن المشكل الخطير الذي يواجه المملكة المغربية هو الصحراء الغربية، وفقا لما نقله موقع “روسيا اليوم”.

في سياق منفصل، لفت المتحدث إلى أن الاستخبارات الإسبانية دقّت ناقوس الخطر وحذّرت رئيس حكومة بلادها من خطر التقارب المغربي الإسرائيلي على “الأمة الإسبانية”.

ف.سمير