6 ديسمبر، 2021 - 11:08

يوم أسود في قصر ملك المغرب..

عرف القصر الملكي يوم اسود البارحة بعد وصول خبر وفاة عدد كبير من جنود المملكة

وحسب  شهود عيان من الأراضي المحتلة في الصحراء الغربية، فقد كان اليوم الأحد داميا على جنود محمد السادس المتخندقين وراء جدار “برليف” حيث شاهدت اربع مروحيات و هي تنقل قتلى يجهل عددهم.

فقد ذكر نشطاء صحراويين أنه اليوم الأحد في حدود منتصف النهار حطت عدة مروحيات عسكرية للجيش المغربي باوسرد المحتل حيث قدِمت من جدار الذل والعار عدة سيارة إسعاف تحمل عدد من القتلى و الجرحى نتيجة القصف.

ف.م

6 ديسمبر، 2021 - 10:43

الجيش يفتح الطرقات المغلقة بالثلوج

كشفت قيادة الدرك الوطني أن الطريق الوطني رقم 33، في شطره الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو، بالضبط على مستوى تيكجدة بلدية الأصنام، مغلق بسبب تراكم الثلوج.

والطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو، بالضبط على مستوى منطقة كول بلدية أغبالو، أيضا مغلق للسبب ذاته.

وبولاية تيزي وزو، فقد أُغلق الطريق الوطني رقم 15 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو على مستوى فج تيروردة بلدية إفرحونان، بالإضافة إلى الطريق الوطني رقم 30 في شطره الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو على مستوى منطقة تيزي نكولان بلدية إييودرارن.

وكذلك الطريق الوطني رقم 33 الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بالضبط على مستوى منطقة أسول بلدية أيت بومهدي مغلق بسبب تراكم الثلوج.

ف.م

6 ديسمبر، 2021 - 10:35

روبوت مجهري يبهر علماء الطب في العالم

روبوت مجهري على شكل سمكة حجمه لا يتعدى 0.01 من الميليمتر.. ابتكار صيني واعد لعلاج مرضى السرطان، يستطيع إيصال الدواء الكيماوي الموجود بداخله بشكل مباشر إلى الأورام السرطانية في الجسم بعد حقنه عن طريق الشرايين الدموية.

 

6 ديسمبر، 2021 - 09:24

الجزائر تفتك 10 ذهبيات في مونديال تربية الحسون

تمكنت الجزائر من افتكاك عدد مهم من الميداليات الذهبية في بطولة العالم لتربية الحسون بتركيا

حيث كانت حصيلة الجزائر في أول مشاركة دولية لها من بوابة البطولة العالمية التي أُقيمت في تركيا كانت جد مشرّفة بحصد 18 ميدالية  10 منها ذهبية  4 فضيات و 4 برونزيات

 

6 ديسمبر، 2021 - 08:48

400 شركة فرنسية مهددة بالإفلاس في الجزائر

يخشى الرئيس الفرنسي ماكرون من  تدهور مناخ الأعمال بين البلدين أكثر فأكثر خاصة بالنسبة لحوالي 400 شركة فرنسية تم تأسيسها في الجزائر

الشركات التي كانت تستفيد من امتيازات خيالية تراجعت كثيرا في العانينزابلهيرين بعد سقوط العصابة ، لكنت لا تزال متمسكة بالبقاء رغم التوترات الدبلوماسية ، و تواصل العمل بشكل طبيعي وتحافظ على أفضل العلاقات الممكنة مع شركائها الجزائريين.

ورغم أن الأزمة الحالية لم تسفر حتى الآن على توقيف أي شركة فرنسية بطريقة مباشرة، إلا أن تلك المؤسسات لا تزال تتخوف من مواجهة نفس مصير “تعليق العقود” الذي قامت به الجزائر مع شركتي “سوويز” التي كانت مكلفة بتسيير مؤسسة المياه “سيال” وكذا شركة “ار أ تي بي” المكلفة بتسيير مترو الجزائر.

نفس الفترة، شهدت كذلك تعديل المواصفات المتعلقة باستيراد القمح بهدف توسيع قائمة موردي القمح اللين إلى الجزائر، التي كانت تسيطر عليها فرنسا، وفعلا سجلت صادرات القمح الفرنسي نحو الجزائر انخفاضا من 56 إلى 24 بالمئة منذ بداية العام 2021، كما تم أيضا مقاطعة حوالي 500 مورد فرنسي.

ف.م

5 ديسمبر، 2021 - 21:31

حركة احتجاجية في مؤسسة التلفزيون العمومي..

نقل الجزائر 24 خبر  الوقفة الإحتجاجية التي سيقدم عليها عناب التلفزيون العمومي ، حيث كشفت  نقابة عمّال المؤسسة ان أطراف مجهولة تحاول زرع المؤسسة  وتحريض العمّال..

فيما امر مدير التلفزيون بفتح تحقيق فوري عن القضية و توجيه أصابع الإتهام الصحفي معروف

ف.سمير