21 أغسطس، 2021 - 23:31

تحرك 100 إرهابي نحو الحدود الجزائرية..

بلغ موقع الجزائر1 ان من خلال  وثيقة سرية مسربة عن توجه مجموعة من 100 إرهابي عبر الحدود الليبية مباشرة نحو الجزائر أو عبر الحدود التونسية بعد دخولهم تونس

الوثيقة التي جاء فيها ان الانتربول أبلغ المصالح الامنية التونسية عن تحرك المجموعة المذكورة من قاعدة جاوية ليبية نحو تونس كنقطة عبور

محمد نبيل

 

21 أغسطس، 2021 - 22:40

حزب ال FFS يوجه رسالة عنيفة لملك المغرب

قال حزب ال FFS في الشأن المغرب أن المخزن مد يده للحركة الصهيونية العالمية وأدخلها إلى المنطقة المغاربية ومكنها من موطئ قدم بها والتي تمهد لتدمير أوطان المغرب العربي.

ويرى الحزب أن هذه الخطوات غير المحسوبة تعد خيانة لنضالات وتضحيات عبان رمضان وحسين آيت احمد وعبد الكريم الخطابي وفرحات حشاد وعمر المختار وآخرين من المناضلين الأشاوس الذين تشاركوا الرؤية المغاربية المشتركة وآمنوا بالفضاء المغاربي الديمقراطي للشعوب وفق لمبادئ والقيم المغاربية ووضعوا المصير المشترك صوب الأعين.

وهو الأمر الذي يعني ان منطقة القبائل التي يبحث المخزن وكلابه عن إنفصالها قد رد منها أقدم وأعرق حزب سياسي ، عكس ما يحاول تروجه المغرب و حليفه فرحات مهني

ف .سمير

21 أغسطس، 2021 - 21:53

ثورة الاساتدة ضد ملك المغرب

يعتزم الأساتذة المتعاقدون بالمغرب، شن حركة احتجاجية مع بداية الدخول المدرسي شهر سبتمبر الداخل ، موازاة مع انطلاق محاكمة 33 من زملائهم.

ونقلت تقارير اعلامية محلية عن المنسقة الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بجهة سوس ماسة، نزهة مجدي، أن التنسيقية تستعد لتسطير برنامج احتجاجي، سيتزامن مع جلستي محاكمة 33 استاذا يوم 16 و23سبتمبر القادم.

يشار إلى أن الاستاذة نزهة مجدي، أحد أبرز الاساتذة المتعاقدين المتابعين في حالة سراح، بتهم ” التجمهر غير المسلح، بغير رخصة، وخرق قانون الطواريء الصحية، وإيذاء القوات العمومية أثناء قيامهم بوظائفهم، وإهانة رجال القوة العمومية”.

وكانت السلطات الأمنية بالرباط قد أوقفت 33 أستاذا وأستاذة خلال الإنزال الوطني يومي 6 و7 أبريل الماضي من داخل الاحتجاجات السلمية التي كانوا يشاركون فيها، وهو ما لقي استنكارا واسعا في أوساط الرأي العام، خاصة وأن تفريق احتجاجات الأساتذة صاحبها استخدام العنف.

21 أغسطس، 2021 - 21:46

الجيش الصحراوي يشن هجمات على قواعد جنود الاحتلال المغربي

 شن مقاتلو جيش التحرير الشعبي الصحراوي، هجمات جديدة مركزة، إستهدفوا من خلالها تخندقات جنود الاحتلال المغربي بقطاعات الكلتة وحوزة والمحبس، حسب البلاغ العسكري رقم 283، الصادر عن وزارة الدفاع الصحراوية.

وأوضح البيان الذي أوردته وكالة الانباء الصحراوية (واص)، اليوم، أن “مفارز متقدمة من الجيش الصحراوي ركزت قصفها على قواعد جنود الاحتلال المغربي، بمنطقة لمخيبثات بقطاع الكلتة، فيما شددت مفارز أخرى هجماتها على منطقة أكرارة الفرسيك بقطاع المحبس”.

وأضاف البيان أن “وحدات متقدمة من الجيش الصحراوي استهدفت جنود الاحتلال بمناطق روس فدرة أعزيزة وفدرة لمرس وأحريشة ديرت بقطاع حوزة” .

وتواصل وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي هجماتها على قواعد وتخندقات قوات الاحتلال المغربي، المتواجدة على طول الجدار الرملي (جدار الذل والعار)، وذلك منذ نسف اتفاق وقف اطلاق النار الموقع بين الطرفين، من طرف المغرب، في 13 نوفمبر 2020، عندما اعتدى على متظاهرين صحراويين بالثغرة غير الشرعية في الكركرات، حسب بيان وزارة الدفاع الصحراوية.

21 أغسطس، 2021 - 21:44

إدارة ملال تتهم شريف حناشي بالرشوة في قبره

قالت إدارة  نادي شبيبة القبائل في أخر تصريحاته ان الرئيس السابق للنادي تورط في رشوة وسائل الإعلام لتلميع صورته أمام الأنصار و الراي العلم مند 2018

حيث أشارت  إدارة نادي شريف ملال في فيديو متداول أن شريف حناشي الرئيس التاريخي  دون ان تذكر اسمه ، قدم امتيازات  لبعض الصفحات والقنوات في شكل رشاوي

إدارة شريف ملال الحالية التي لم تحترم حناشي في حياته تحاول تشويه سمعته حتى وهو في القبر ، دون مراعات مشاعر عائلته و مشاعر محبي أسطورة شبيبة القبائل من مناصرين ولاعبين

محمد نبيل

21 أغسطس، 2021 - 21:42

انتعاش النمو الاقتصادي بأزيد من 2 في المائة

عرف الاقتصاد الجزائري نموا في الثلاثي الأول من سنة 2021 من خلال انتعاش الناتج الداخلي الخام بنسبة 2،3 في المائة خلال سنة، حسبما علمت واج من الديوان الوطني للإحصائيات.

وأوضح الديوان أن النمو الاقتصادي قد انتعش مجددا بعد مرور سنة من الانكماش جراء الآثار المباشرة وغير المباشرة لوباء كورونا (كوفيد-19)، مذكرا أن الناتج الداخلي الخام قد تراجع بنسبة 4،9 في المائة خلال سنة 2020 كاملة.

كما تميز الثلاثي الأول من سنة 2021 “بنمو ايجابي في كل قطاعات النشاط الاقتصادي”.

ويعود ارتفاع الناتج الداخلي الخام بشكل أساسي إلى زيادة القيمة المضافة في قطاع المحروقات بنسبة 7،5 في المائة خلال الثلاثي الأول من سنة 2021، مقابل انخفاض كبير بنسبة 13،3 في المائة خلال نفس الفترة من عام 2020.

وتحقق هذا الأداء في سياق تميز بارتفاع ملحوظ في أسعار البترول إذ بلغت 61،7 دولار للبرميل الواحد خلال الثلاثي الأول من سنة 2021 مقابل 52،2 دولار في السنة الماضية (+18،1 في المائة).

وأدى ارتفاع أسعار المحروقات إلى زيادة معامل القيمة المضافة للمحروقات بنسبة 11،9 في المائة خلال الثلاثي الأول من سنة 2021 بعد انخفاض كبير بنسبة 19،3 في المائة خلال نفس الفترة من عام 2020.

عاجل