29 مايو، 2021 - 17:20

فتح معبر الدبداب الحدودي مع ليبيا

صرح وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، اليوم السبت.في الكلمة التي ألقاها بالمنتدى الاقتصادي الجزائري الليبي.  إن طموح الجزائر في الشراكة مع ليبيا، أكبر من أن يقتصر على المبادلات التجارية. وإنما يتعداه إلى تشجيع تدفق الاستثمارات بين البلدين.

وقال بوقدوم،  إنه لتحقيق هذا المسعى، اتخذت السلطات الجزائرية مجموعة من القرارات والتدابير الكفيلة بالاستغلال الأمثل لفرص التعاون بين البلدين.

وهذا ما يمكن المبادرين الاقتصاديين ورجال الأعمال الجزائريين والليبيين من إطلاق مشاريع تعاون وشراكات ترتقي إلى مستوى المؤهلات الكبيرة التي يتمتع بها اقتصاد البلدين.

وكشف بوقدوم أن الجزائر بصدد وضع آخر الترتيبات اللوجيستية والتقنية بالتنسيق مع الجانب الليبي. لإعادة فتح معبر الدبداب الحدودي مع ليبيا.

29 مايو، 2021 - 17:16

رئيس الجمهورية يترأس اجتماعا لمجلس الوزراء

يترأس رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، غدا الأحد، اجتماعا لمجلس الوزراء 

ويخصص الاجتماع لدراسة والمصادقة على عدد من العروض، ومشاريع أوامر تشمل عدة قطاعات. على غرار العدل والفلاحة والموارد المائية والثقافة، بالإضافة الى قرارات أخرى.

29 مايو، 2021 - 17:14

تسجيل 258 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، اليوم السبت، عن تسجيل 258 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و5 وفيات. خلال 24 ساعة الأخيرة.

29 مايو، 2021 - 09:26

الجوية الجزائرية تكذب ما ورد عن اسعار تذاكر المغتربين

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان  الخطوط الجوية الجزائرية، كذبت  اليوم السبت، كل الأخبار المتداولة في بعض المواقع الإعلامية  والتواصل الاجتماعي.

الأخبار متعلقة بوضع مصالحها “pack voyage” لصالح الجزائريين الراغبين في دخول أرض الوطن.

وقال مصدر رسمي على مستوى الجوية الجزائرية لـنفس المصدر، إن البيان الذي تم تداوله على نطاق واسع “لا أساس له من الصحة”. مشيرا إلى أن مصالح الجوية لا علاقة لها بهذا المنشور. وتداولت مختلف مواقع التواصل الاجتماعي،  بيان على أساس أنه موقع من قبل مصالح الإتصال والإعلام التابعة للخطوط الجوية. وحسب البيان فإن الأخيرة نشرت كل التكاليف  التي  يجب ان يدفعها المسافر في حال دخوله إلى الجزائر.

29 مايو، 2021 - 09:15

وزير التجارة يستقبل نظيره الليبي

إستقبل، اليوم السبت  وزير التجارة كمال رزيق، ونظيره الليبي محمد الحويج، في مطار الجزائر الدولي هواري بومدين. وهذا للمشاركة في المنتدى الثاني لرجال الأعمال الجزائريين والليبيين.

وتأتي مشاركة الوزير الليبي على رأس وفد هام من المتعاملين الاقتصاديين،بالمنتدى لبحث وتعزيز سبل الشراكة بين البلدين الشقيقين بمجالات متعددة.

29 مايو، 2021 - 09:09

ارتفاع قياسي في درجة الحرارة

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم السبت، من ارتفاع   في حرارة الطقس، بوسط الصحراء وأقصى الجنوب. حيث ستتعدى عتبة 46 درجة مئوية تحت الظل.

الولايات المعنية هي كل من أدرار، وبرج باجي مختار، وعين صالح.