15 يونيو، 2021 - 12:11

بوقرة..الأمور تسير على أحسن ما يُرام

عبّر مدرب المنتخب الوطني المحلي، مجيد بوقرة عن ارتياحه الشديد، لمُباشرة عمله مع نجوم الرابطة المُحترفة الأولى، بعد طول انتظار، بمناسبة التربص المُقام حاليا في مركز سيدي موسى، والذي سيُختم بمُواجهة ودية أمام ليبيريا يوم الخميس بملعب وهران الجديد.

وتحدث بوقرة  للموقع الرسمي للفاف قائلا :”الأمور تسير على أحسن ما يُرام، لقد انتظرت طويلا قبل اللقاء باللاعبين في تربص مُغلق، بسبب تأخر انطلاقة الدوري، وبعدها تركت الفرصة للجميع لإظهار إمكانياتهم في البطولة، والآن باشرنا العمل، ونأمل أن نتحصل على أفضل النتائج الممكنة”.

15 يونيو، 2021 - 12:09

الجزائر عضوا في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية لمدة 3 سنوات

إنتخبت الجزائر من طرف مؤتمر العمل الدولي، أمس الإثنين كعضو عن فريق الحكومات في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية لمدة ثلاث سنوات. وذلك في الفترة الممتدة من جوان 2021 إلى جوان 2024.

وحسب بيان لوزارة العمل والضمان الإجتماعي، فقد تحصلت الجزائر على 208 صوتا من الهيئة الإنتخابية لفريق الحكومات. وهذا بمناسبة أشغال الدورة الـ 109 لمؤتمر العمل الدولي التي تنعقد عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد بجنيف “سويسرا”. وستشارك الجزائر في مجلس إدارة منظمة العمل الدولية كعضو مناوب بصفة مقعد عائم الذي يمنح بالتناوب بين إفريقيا والأمريكتين عند كل عهدة.

وأضاف البيان، أن هذا الإنتخاب يعتبر مكسبا هاما للجزائر في هذا المحفل الدولي. واعترافا من طرف الدول الأعضاء بالدور الريادي للجزائر داخل منظمة العمل الدولية. وتنويها بجهودها في ترقية أجندة العمل اللائق والعدالة الإجتماعية.

15 يونيو، 2021 - 12:03

إنطلاق إمتحان شهادة التعليم المتوسط لدى المحبوسين

إنطلقت اليوم الثلاثاء، إمتحانات شهادة التعليم المتوسط، دورة جوان 2021، لدى المحبوسين في المؤسسات العقابية.وأشرف المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج سعيد زرب، على إعطاء إشارة إنطلاق الإمتحانات، من ولاية تيارت.

وينتظر أن يشرف المدير العام لإدارة السجون وإعادة الادماج على عملية انطلاق امتحانات التعليم المتوسط خلال الفترة المسائية بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل بعين وسارة في الجلفة.

وحسب بيان لوزارة العدل، أمس الإثنين، تم تسجيل 4103 محبوسا منهم 45 محبوسة مترشحين لنيل شهادة التعليم متوسط برسم السنة الدراسية 2020- 2021. موزعين على 46 مؤسسة عقابية عبر التراب الوطني معتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية كمراكز للامتحانات.

15 يونيو، 2021 - 12:01

انطلاق إمتحان البيام في ظل اجراءات وقائية صارمة

انطلقت اليوم الثلاثاء، الامتحانات الرسمية لشهادة التعليم المتوسط، وهذا بأكثر من 641 ألف مترشح عبر الوطن، في ظروف صحية استثنائية. وسخرت وزارة التربية برتكول صحي صارم بوضع إجراءات أمنية وصحية مشددة قصد حماية التلاميذ ومؤطّري الامتحان من العدوى.

ويجتاز التلاميذ في الفترة الصباحية مادتي اللغة العربية والعلوم الفيزيائية، فيما يجتازون مادتي التربية الإسلامية والتربية المدنية في الفترة المسائية. وبلغ عدد المترشحين لهذه الدورة 641 ألف و 187 مترشح، من بينهم 625 ألف و223 مترشح متمدرس. فيما بلغ عدد المترشحين الأحرار 15 ألفا و 964 مترشح، موزعين على ألفين و585 مركز إجراء.

ويجتاز التلاميذ الامتحانات، من الـ15 إلى الـ17 جوان لمدة ثلاثة أيام، على مستوى 2585 مركزا عبر كل التراب الوطني. حيث ستغفل أوراق الإجابات على مستوى 18 مركزا للتجميع والإغفال وتوزع بعدها هذه الإجابات على 70 مركزا  للتصحيح. ومن المقرر أن يشرع في عملية تصحيح أوراق الامتحان يوم الـ22 جوان إلى غاية الـ 3 جويلية 2021.

عاجل