30 أكتوبر، 2021 - 18:50

مجمع حسناوي يخطف الانظار في المعرض الدولي

شارك مجمع حسناوي في النسخة الثالثة من المعرض الدولي للأبواب والشبابيك والواجهة (SIFFP 2021) ، الذي اقيم في الفترة من 27 إلى 30 أكتوبر في المر كز الولي للمؤتمرات  CIC بالجزائر العاصمة.

من بين الشركات التابعة لمجمع حسناوي  فرع MDM Hasnaoui ، المتخصصة في تصنيع الأبواب الخشبية التي تنشط في السوق الجزائري منذ عام 2009 ، وكذلك شركة STRUGAL ALGERIA ، نتيجة شراكة مع شركة STRUGAL للألمنيوم الإسبانية.

حسب ما صرحه به لقناة السابعة ندير حسناوي ، العضو المنتدب في إحدى الشركات التابعة للمجمع ، فإن المنتجات التي تصنعها شركته تتكيف مع متطلبات وخصوصية العميل المحلي. في صناعة الأبواب .

حيث اكد حسناوي ، ان مجمع حسناوي  قادر  على المنافسة في العديد من المنتجات ذات المزايا الرئيسية.

كما تمتلك مجموعة حسناوي أيضًا شركة فرعية تصنع نجارة الألمنيوم. تقوم شركة STRUGAL Algeria بتصنيع النوافذ ذات التشكيلات والإكسسوارات ذات المعايير الدولية بفضل شريكها الأوروبي.

ف.سمير

30 أكتوبر، 2021 - 18:08

تدشين المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة

تزامنا والاحتفالات المخلدة للذكرى الـ67 لعيد الثورة التحريرية المجيدة، أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، السيد كمال بلجود رفقة وزير العدل حافظ الأختام، السيد عبد الرشيد طبّي و #المدير_العام_للأمن_الوطني، السيد فريد بن الشيخ، اليوم السبت 30 أكتوبر 2021 بالسحاولة (الجزائر(، على مراسم تدشين المقر الجديد للمصلحة المركزية لمكافحة الجريمة، بحضور السيد والي ولاية الجزائر، السلطات المحلية والعسكرية، إطارات من الأمن الوطني وممثلي الأسرة الإعلامية.

بالمناسبة، قدم رئيس المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة، مراقب الشرطة، رفيق ترفاس، عرضا تعريفيا حول المصلحة، أكد من خلاله أن هذا الصرح الأمني الجديد له اختصاص وطني وطابع عملياتي بامتياز في مجال مكافحة الجريمة المنظمة في بعديها الوطني والدولي، بالتنسيق مع الشركاء الأمنيين وتحت الإشراف الدائم للهيئات القضائية المختصة، ليطلع الحضور على مختلف الأقسام المشكلة لهذه المصلحة المركزية والاستماع لشروح وافية حول المهام الأساسية المنوطة بها، لاسيما مساهمتها في تقديم الدعم العملياتي لمصالح الشرطة القضائية، و تنشيط وتنسيق نشاطات مصالحها في إطار الوقاية وقمع الجريمة المنظمة.

وتم عرض شريط فيديو حول المسار التاريخي لذات المصلحة العملياتية، إلى جانب تقديم استعراضات ميدانية افتراضية من قبل أفراد جمهرة العمليات الخاصة للشرطة (GOSP)، أبرزت مدى الجاهزية والاحترافية في الأداء، باستعمال احدث الوسائل للتصدي لكل أشكال الجريمة.

30 أكتوبر، 2021 - 17:51

تفاصيل مقتل جزائري بالرصاص في مالي

تقرير حول ملابسات و تداعيات مقتل مواطن جزائري من قبل قوة عسكرية تابعة لبعثة الأمم المتحدة في مالي مينوسما وقعت الحادثة على بعد كيلو مترات من مدينة كيدال .

تم إستهداف الشاحنة التي كان بها هذا المواطن و التي كانت ضمن مجموعة من الشاحنات التي تنقل البضائع على الطريق الدولية بين ولاية غاو المالية و ولاية برج باجي المختار الجزائرية .

الحادثة وقعت يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021 أثناء النهار و الرؤية واضحة كما صرح بذلك شهود العيان من سائقي الشاحنات و سكان المنطقة .

ف.م

 

30 أكتوبر، 2021 - 17:37

أين تطير خيرات المملكة المغربية..؟؟

فجر  ناشط مغربي، فضيحة من العيار الثقيل هزت اركان العرش الملكي حول مصير أموال الفوسفات وكيف يستخدمها النظام المغربي لشراء ولاء بعض المسؤولين والبرلمانيين في الدول الأوروبية.

وقال الناشط ذاته، من خلال فيديو، إن أموال الفوسفات تُستخدم كرشاوٍ لشراء الذمم تذهب إلى الصناديق السوداء وجيوب المسؤولين الذي يبذّرونها، عوض أن تكون من نصيب الشعب.

علما أن عائدات تصدير الفوسفات ومشتقاته ارتفعت في الأشهر السبعة الأولى من 2019 بنسبة 3 في المائة عن نفس الفترة من عام 2018، لتصل إلى 3.1 مليارات دولار، رغم تباطؤ الطلب وتراجع الأسعار بالأسواق العالمية.

ووفق بيانات مكتب الصرف المغربي آنذاك، فإن ارتفاع العائدات جاء بفضل مبيعات الحامض الفوسفوري، التي بلغت 920 مليون دولار، بزيادة تبلغ قيمتها 170 مليون دولار عن نفس الفترة من عام 2018، لكن صادرات الأسمدة تراجعت إلى 1.73 مليار دولار، مقابل 1.77 مليار دولار.

وأوضح المتحدث ذاته، أن عائدات الفوسفات غير معروفة لدى المغاربية ، وأن لا أحد يعرف الأرقام الحقيقية للأرباح الصافية والمعاملات.

ف.م

 

 

30 أكتوبر، 2021 - 10:42

ممثل جبهة البوليساريو يكشف عن جرائم الاحتلال المغربي

كشف السفير سيدي محمد عمار ، ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة والمنسق مع المينورسو 29 أكتوبر 2021
وقال إن جبهة البوليساريو بصدد تقييم قرار مجلس الأمن الذي تم تبنيه اليوم وكذلك انعكاساته على الوضع على الأرض وعلى عملية الأمم المتحدة للسلام برمتها، وسيتم الإعلان عن بيان عام بهذا الشأن في الوقت المناسب.
ما أود أن أشير إليه الآن هو أن هناك وضعا غير مسبوق في الصحراء الغربية منذ 13 نوفمبر 2020 بسبب الانتهاك الخطير من قبل دولة الاحتلال المغربية لوقف إطلاق النار لعام 1991 واحتلالها غير الشرعي لمزيد من ترابنا.
إن العمل العدواني المغربي الجديد، الذي لا يزال مستمرا حتى الآن وبمنأى تام عن أي عقاب، قد أنهى ما يقرب من ثلاثين عاما من وقف إطلاق النار مما أدى بالتالي إلى انهيار عملية السلام التي تقوم بها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية وإشعال حرب جديدة ستكون لها
عواقب وخيمة على السلم والاستقرار في المنطقة بأسرها.
وفي مواجهة العدوان المغربي الجديد والتقاعس التام من جانب مجلس الأمن، لم يكن أمام الشعب الصحراوي، بقيادة جبهة البوليساريو، أي خيار سوى ممارسة حقنا المشروع في الدفاع عن النفس لمواجهة العدوان المغربي والدفاع عن حقوق وسيادة بلدنا.
إن مجلس الأمن، الذي يتحمل المسؤولية الرئيسية عن صون السلم والأمن الدوليين، لم يقم بفعل أي شيء على الإطلاق لمعالجة عواقب الانتهاك المغربي لوقف إطلاق النار مما يعطى الانطباع وكأنه لم يحدث هناك أي شيء خطير.
ورغم الجهود الجديرة بالثناء التي بذلها جميع أصحاب المصلحة المعنيين للتوصل إلى قرار متوازن وذي منحى عملي ويتضمن اتخاذ تدابير ملموسة لإبراز الوقائع الجديدة على الأرض الواقع والتصدي لها، فإن النتيجة غير مشجعة للغاية لأنها لا تستجيب لخطورة الوضع الراهن
في الإقليم واحتمال تدهوره بشكل خطير.
إن امتناع الاتحاد الروسي وتونس اليوم عن التصويت، اللذين نعرب لهما عن امتناننا لمواقفهما المبدئية، يعبر بوضوح عن تحفظات جدية بخصوص نص وروح القرار الذي تم تبنيه. كما أن امتناعهما عن التصويت يبعث برسالة قوية جدا إلى أولئك الذين يسعون إلى الانحراف
بعملية السلام في الصحراء الغربية عن المعايير الثابتة والمتفق عليها بالإجماع.
ونتيجة لذلك، فإن مجلس الأمن يكون قد حكم مسبقا بالفشل على مهمة المبعوث الشخصي الجديد للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء الغربية، السيد ستافان دي ميستورا، مما من شأنه أن يقوض بشكل خطير آفاق إعادة تفعيل عملية السلام ويطيل أمد حلة الجمود الراهنة.
وفيما يتعلق بموقف جبهة البوليساريو بخصوص وقف إطلاق النار، أود أن أقول بصوت عال وواضح إنه لن يكون هناك أي وقف لإطلاق النار جديد ما دامت دولة الاحتلال المغربية مستمرة، ومع الإفلات التام من العقاب، في محاولاتها لفرض الأمر الواقع الاستعماري بالقوة
في الأراضي المحتلة من الجمهورية الصحراوية.
وفي الختام، تؤكد جبهة البوليساريو، التي ظلت ملتزمة التزاما كاملا بالتوصل إلى حل سلمي، أن السبيل الوحيد والواقعي والعملي للتقدم باتجاه تحقيق حل سلمي وعادل ودائم لإنهاء الاستعمار من الصحراء الغربية هو تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتفاوض في تقرير المصير والاستقلال بحرية وديمقراطية وفقا لمبادئ الشرعية الدولية
وقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ذات الصلة.

29 أكتوبر، 2021 - 22:26

مدير مدرسة إبتدائية يعتدي جنسيا على تلميذة

إهتزت عشية اليوم ولاية سطيف على وقع خبر ، إيداع مدير مدرسة بعين ولمان بولاية الحبس المؤقت، بتهمة ممارسة الفعل المخل بالحياء على تلميذة تدرس بنفس المؤسسة.

القضية تم الكشف عنها  بعد الشكوى التي تقدم بها وليّ تلميذة لدى مصالح الأمن، والتي ادعى من خلالها أن ابنته التي تبلغ من العمر 9 سنوات تعرضت لاعتداء جنسي ، موجها التهمة إلى مدير المدرسة، واستظهر الولي شهادة طبية تثبت الاعتداء على ابنته.

ف.م

عاجل