5 أغسطس، 2021 - 14:59

محكمة سيدي أمحمد تفصل في مصير ولد قدور

قررت قاضي  التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد الأمر بإيداع المدير العام السابق لسوناطراك عبد المومن ولد قدور حبس الحراش

ف.م

5 أغسطس، 2021 - 14:34

بايدن يلغي قرارات ترامب ويقف مع الجزائر

اهتز البلاط الملكي المغربي بعد الضربة موجعة جديدة التي لقاها  من رئيس الولايات المتحدة جو بايدن،

والذي نشر أمس خريطة للعالم يلغي من خلالها تغريدة المجنونة ترامب ، ليعترف من خلالها بالحدود الوطنية لجمهورية الصحراء الغربية التي تخضع للاستعمار المغربي منذ 1975، ليعود الموقف الأمريكي الرسمي على ما كان عليه قبل تغريدة ترامب المساند لموقف الجزائر في  أخر ملف إستعمار على وجه المعمورة

وتظهر الخريطة دول العالم بما فيها الصحراء الغربية، مرفوقة بتعليق تحدّث فيه عن توزيع بلاده لما يزيد عن 110 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا على 60 دولة حول العالم.

الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة بايدن تغير الموقفها اتجاه المغرب بع اغراقه رسميا في وحل التطبيع و نفور الدول المجاورة منه ، وهو ما أكده الأسبوع الماضي مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط، جوي هود، اي قال: “إننا ندعم في الصحراء الغربية عملية سياسية ذات مصداقية تقودها الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار ووقف أي أعمال عدائية. نحن نتشاور مع مختلف الأطراف حول أفضل السبل لوقف العنف وتحقيق تسوية دائمة”.

ف.سمير

5 أغسطس، 2021 - 10:44

جلب محطتين لتوليد الأكسجين من ايطاليا..

قامت وزارة الدفاع بجلب محطتين لتوليد الأكسجين من إيطاليا لفائدة الصيدلية المركزية للمستشفيات على متن طائرة نقل عسكرية تابعة للجيش الوطني الشعبي
و تاتي هذه العملية التي ستليها عمليات مماثلة قريبا في اطار  جلب شحنات أخرى من التجهيزات الصحية واللقاحات المضادة لفيروس كورونا كوفيد 19

وكشفت وزارة الدفاع الوطني أن هذه العمليات تؤكد على الحضور الدائم للجيش الوطني الشعبي لأداء مهامه الإنسانية النبيلة وتجنده إلى جانب مؤسسات الدولة للمساهمة في الجهود الوطنية للحد من أثار هذا الوباء الخطير

ف.م

 

4 أغسطس، 2021 - 22:04

منع الدخول للإدارة العمومية دون بطاقة التلقيح

بلغ الجزائر1 ان والي ولاية تيسمسيلت ، اصدر اليوم تعليمة صارمة  بعدم سماح لأي موظف غير ملقح ضد كورونا بالدخول لأي إدارة عمومية .

وشدد الوالي في التعليمة على أن أي موظف غير ملقح ضد فيروس كورونا كوفيد 19 ابتداءً من تاريخ 2021/08/08 ، ولا يحمل البطاقة الصحية للتلقيح ضد فيروس كورونا يعتبر الموظف في حالة غياب غير مبرر وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وفي ذات السياق أصدر مديرية التربية بولاية تمنراست  تعليمة جديدة تمنع بموجبها أي موظف من  الدخول الى المديرية وإلى أي مؤسسة تربوية الا بعد استظهار بطاقة التلقيح.

ف.سمير

4 أغسطس، 2021 - 21:35

مساجد الكترونية لتعويض الحقيقية في الجزائر..

تحدث وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، إن هيئته تكيّفت مع الأزمة التي فرضتها أزمة كورونا بخلق مساجد إلكترونية لتعويض المساجد الحقيقية التي أغلقت بفعل الوباء.

جاء ذلك في تصريح أدلى به الوزير الجزائري لوكالة سبوتنيك، على هامش مؤتمر مؤسسات الفتوى في العصر الرقمي الذي عقد في القاهرة مؤخرا.

ورد بلمهدي على سؤال بشأن كيفية التعامل مع غلق المساجد بسبب كورونا قائلا: “بالطبع كانت لنا بدائل.. يعني مثلا صار لكل إمام عندنا منصات دعوية عبارة عن مساجد أو منابر إلكترونية”.

 

عاجل