16 أغسطس، 2021 - 10:13

3 سنوات حبسا نافذا لـ “غلاي موسى”

أدان قاضي القطب الجزائي المتخصص في قضايا الفساد المالية والإقتصادي محمد كمال بن بوضياف. والي تيبازة الأسبق موسى غلاي. بـ 3 سنوات حبسا نافذا و200 الف دج غرامة مالية نافذة. مع حرمانه من ممارسة حقوقه الوطنية لـ 5 سنوات.

16 أغسطس، 2021 - 10:10

نصاب الزكاة لهذا العام

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، اليوم الإثنين، عن قيمة نصاب زكاة النقود لعام 1442 قدر  بـ : 731.000.00 دج

15 أغسطس، 2021 - 23:30

إسرائيل تتحرك لتحرير منطقة القبائل..!!

بعد  التصريحات الخطيرة  لوزير خارجية دولة  الكيان  الصهيوني ، و الاتهامات التي وجهتها  للسلطات الجزائرية ،  على أن الحرائق مفتعلة من قبل النظام الحاكم ،  يبدو أن إسرائيل عازمة على إستعمال كل الطرق لدعم حركة الماك و تقسم الجزائر

لكن هذه المرة بدل استعمال إعلام  الاسرائيلي عبارة حركة الماك ، استعمل هذه المرة منطقة القبائل كمل  من خلال منشورات إيدي كوهين  ، وأكد على أن  إسرائيل ستسعى جاهدة لتحرير و إستقلال القبائل عن الجزائر

 

15 أغسطس، 2021 - 22:38

نقابة المحامون بتيزي وزو تتحرك للدفاع عن قتلة جمال

منظمة محامي تيزي وزو التي صمتت امام الجريمة الشنعاء ولم تصدر بيانا للراي العام يمسح عن المنطقة العار الذي لحق بها …ها هي تطل علينا ببيان “العار” حين راحت تدافع عن المحامي المشتبه في تورطه بذبح جثة الفقيد جمال بن اسماعيل رحمه الله

.
محامو المنظمة التي لم تقم بادانة الجريمة وهي المحسوبة على اهل القانون و العدالة الا حين تداول ناشطو الفيسبوك صورا و فيديوهات مرفوقة بتحليلات تضع زميلهم في قفص الاتهام ؛ يعتبرون ان هذه التحليلات  “خيالية”

وعوض أن يتبرأ هؤلاء من زميلهم الى غاية ثبوت براءته مارسوا العملية العكسية و راحوا يبرؤون المحامي الذي وصفه الفيسبوكيون بـ “يقتل القتيل و يمشي في جنازته ”

ع .مزغيش

15 أغسطس، 2021 - 21:41

إرهاب يطلق الرصاص على مواطنين في مقهي بعين الدفلى

بلغ موقع الجزائر1 أن إرهابي يتسلل إلى مقهى وسط البلدية حاملا سلاح كلاشينكوف ويطلق الرصاص على المواطنين، مما أودى بحياة شخص وإصابة 3 آخرين.
وحسب نفس المصدر الوفير سمي فإن الإرهابي لاذ بالفرار اتجاه جبال المنطقة.
ف.م

15 أغسطس، 2021 - 21:15

الجزائر ترد رسميا على المغرب و اسرائيل

أصدرت وزارة الشؤون الخارجية، اليوم الأحد، بيانا، حول تصريحات مغلوطة صادرة عن المغرب.

وأكدت الخارجية في بيانها، إن هذه التصريحات المغلوطة التي يقودها وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، جاءت تنفيذا لرغبة حليفه الجديد في الشرق الأوسط.

وأضافت ذات الهيئة، أن المغرب وبهذه التصريحات ينفذ أجندة حليفه الجديد الذي يقوم بمؤامرة خطيرة ضد الجزائر ومواقفها الثابتة. وكما ينفي مزاعمه “اليد الممدودة” للجزائر.

وفي ختام البيان، قالت الخارجية إن المغرب يحاول تشويه قضية الصحراء الغربية بالاستعانة بحليفه الشرق أوسطي الجديد، مشيرة بذلك إلى الكيان المزعوم.