7 يونيو، 2021 - 16:14

يوم 12 جوان عطلة مدفوعة الأجر

أعلنت وزارة العمل، والمديرية العامة للوظيفة العمومية والإصلاح الإداري، عن منح رخصة خاصة للغياب مدفوعة الأجر  يوم 12 جوان. ويأتي ذلك، لتمكين الموظفين، من أداء واجبهم الإنتخابي، لإختيار أعضاء المجلس الشعبي الوطني.

وحسب بيان مشترك لذات الهيئتين، سيستفيد من هذه العطلة، كافة مستخدمي المؤسسات الإدارية العمومية والهيئات والدواوين العمومية والخاصة في جميع القطاعات مهما كان قانونها الأساسي.بما في ذلك المستخدمين باليوم والساعة.

7 يونيو، 2021 - 15:45

وزارة العدل..دورة تكوينية حول “التدريب على التواصل الإعلامي”

تنظم وزارة العدل دورة تكوينية حول موضوع “التدريب على التواصل الإعلامي” لفائدة 30 مشاركا. وسيستفيد من هذه الدورة، محامين وموثقين ومحضرين قضائيين ووسطاء قضائيين وخبراء قضائيين والجمعيات الناشطة في المجال القضائي.

وحسب بيان لوزارة العدل، اليوم الإثنين، سيتم تنظيم هذه الدورة التكوينية، خلال الفترة الممتدة ما بين 7 و9 جوان الجاري.وسينشط الدورة، الخبيرين أكلي ليلى وألكسندر بوليو، وذلك بالمدرسة العليا للقضاء بالقليعة.ويهدف هذا التكوين، والذي سيتم تنظيمه، في إطار البرنامج الأوروبي لدعم قطاع العدالة في الجزائر،  إلى تعريف المشارك الفاعل في المجال القضائي بأدوات الاتصال وطرقه.كما سيتخلل هذه الدورة جملة من النشاطات العملية.

7 يونيو، 2021 - 15:41

مصر تحتضن ” كان” 2021 ؟

تتجه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، لسحب شرف تنظيم ” كان” 2021 من الكاميرون، بسبب عدم جاهزية الملاعب.

وفجر المدير الفني السابق “للكاف” عبد المنعم شطة، مفاجأة من العيار الثقيل، بتصريحات إعلامية، أكد فيها أن الكاميرون ليست جاهزة لإحتضان نهائيات كأس أمم إفريقيا.

وكشف  عبد المنعم شطة المدير الفني السابق للاتحاد الإفريقي، اليوم الإثنين، أن مصر من أبرز المرشحين لإحتضان العرس القاري : “مصر مرشحة بنسبة 60 بالمائة لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2021 بدلًا من الكاميرون “.

 

7 يونيو، 2021 - 15:19

جديد في قضية قتل “أسامة بن ناني”

اكد وكيل الجمهورية بمحكمة حسين داي خلال ندوة صحفية  بخصوص حــادث الدهــس في عين النعجةان المتهم لم يكن تحت تأثير أي مخدر وجلسة محاكمة المتهم تقرر تأجيلها إلى 14 جوان الجاري.

وقال وكيل الجمهورية “بتاريخ 4 جوان، في حدود الساعة الثالثة بعد الزوال. وقع حادث مرور على مستوى الطريق السريع الجنوبي، بالقرب من المستشفى العسكري في عين النعجة. إثر اصطدام سيارة من نوع كيا سورنتو، بالضحية بن ناني مراد أسامة. الذي كان بصدد تغيير عجلة سيارته من نوع بوجو 206، مما أدى إلى وفاته بعين المكان”.

وأضاف وكيل الجمهورية “لاذ المتسبب في الحادث بالفرار، والذي تم توقيفه مباشرة عند مدخل بلدية جسر قسنطينة، من طرف عناصر الدرك الوطني. ويتعلق الأمر بشاب من مواليد 1998، أعزب تاجر ودون سوابق قضائية”

7 يونيو، 2021 - 15:02

قطة مصابة بداء الكلب تهاجم 6 طالبات بالإقامة الجامعية العفرون

أصيبت 6 طالبات يُقمن بإقامة العفرون للبنات التابعة لجامعة العفرون في البليدة، بداء الكلب بعد لمسهن لِقطة تعود لإحدى المقيمات.

وحسب مصادر من الإقامة الجامعية، فقدر تعرضت صاحبة القطة إلى داء الكلب أدى بها إلى إجراء فحوصات للقطة من طرف بيطري الذي أكد أن القطة وطالبة مصابتان بداء الكلب. وأضافت ذات المصادر، أن البيطري الذي عاين القطة أصيب هو الآخر بذات الداء. حيث تم اكتشاف إصابة 5 طالبات أخريات ايضا بداء الكلب.

من جهته رئيس بلدية العفرون أصدر إعلانا يحذر فيه المواطنين بالمنطقة إلى تجنب لمس القطط والكلاب. وإن مصلحة الاستعجالات بعيادة موزاية تحت تصرف المواطن في حالة حدوث إصابة. بعدما تم تسجيل إصابة حالة كلب قط داخل الإقامة الجامعية للبنات في العفرون.

عاجل