14 يونيو، 2021 - 14:25

4103 محبوس يجتازون امتحانات شهادة التعليم المتوسط

يشرف غدا الثلاثاء، المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج على إعطاء إشارة انطلاق امتحان شهادة التعليم المتوسط. لفئة الـمحبوسين بالـمؤسسات العقابية، دورة جوان2021. وسيتم هذا بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل تيارت، على الساعة الثامنة صباحا.

وحسب بيان وزارة العدل، اليوم الاثنين، سيشرف المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج. خلال الفترة الـمسائية على مجريات الإمتحان بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل عين وسارة إبتداءً من الساعة الثانية زوالا (14سا).

وتجدر الإشارة إلى أنه، تم تسجيل هذه السنة 4103 محبوسا مترشحا لنيل شهادة التعليم المتوسط. بزيادة تفوق أكثر من 48 % مقارنة بدورة 2020، منهم 4058 محبوس، و45 محبوسة. موزعين على مستوى 46 مؤسسة عقابية معتمدة من طرف وزارة التربية الوطنية كمراكز للامتحانات الرسمية.

13 يونيو، 2021 - 20:17

قضية فساد بـ 14 ألف مليار في مطار الجزائر

تمكنت الفرقة المالية والاقتصادية لأمن ولاية الجزائر، من انهاء التحقيقات في قضية الفساد المتعلقة بالصفقة المشبوهة التي أبرمتها شركة تسيير الخدمات ومنشآت المطارات مع الشركة البريطانية “Ultra Électroniques” والتي كبدت الخزينة العمومية 701 مليون أورو أي ما يعادل بالعملة الوطنية 14 ألف مليار سنتيم.

الامر يتعلق بمنح الشركة البريطانية “أولترا إلكترونيك، Ultra Électroniques”، الرائدة في مجال أنظمة تدبير وتجهيز المطارات بصفقة مشروع تجهيز المطار الدولي الجديد بطرق مشبوهة على حساب 5 شركات منافسة ورائدة في المجال الخاص بتزويد مطار الجزائر الدولي بنظام معلوماتي خاص بالتسيير بتكلفة تتجاوز 700 مليون أورو، بالعملة الصعبة أي ما يعادل 14 ألف مليار سنتيم بالعملة الوطنية، وذلك مقابل عمولات تدفعها الشركة البريطانية، وهي المراسلة التي فضحت تورط المدعو “ف.ك”، صديق وممثل مسؤول سام في شركة تسيير الخدمات ومنشآت المطار، الذي طلب صراحة من الشركة دفع قدر مالي مهم جدا، بشكل فوري ومسبق، بالعملة الأوروبية بعد أن كشف الوسيط أن المبلغ كان لفائدة المسؤول ليتم تقاسم الغنيمة فيما بينهما.

13 يونيو، 2021 - 20:02

عرقاب يشارك في أشغال المؤتمر الثالث للإتحاد من أجل المتوسط حول الطاقة

سيشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، يوم غد الاثنين، في اشغال المؤتمر الوزاري الثالث للاتحاد من أجل المتوسط (UpM) حول الطاقة الذي سيعقد عبر تقنية التحاضر عن بعد.
وينظم هذا الاجتماع من قبل حكومة البرتغال ويرأسه الوزير البرتغالي للبيئة والعمل المناخي. وسيستعرض الإنجازات المحققة منذ المؤتمر الوزاري الثاني في عام 2016 واعتماد الإعلان الوزاري حول الطاقة لسنة 2021.
وتحت مظلة الرئاسة المشتركة للاتحاد من اجل المتوسط بين كل من المفوضة الأوروبية للطاقة ووزيرة الطاقة والثروة المعدنية بالمملكة الأردنية الهاشمية ومشاركة الوزراء وممثلي الدول الأعضاء.

13 يونيو، 2021 - 19:49

المنتخب المحلي يجري أول حصة تدريبية بمركز سيدي موسى

خاض المنتخب المحلي اليوم الأحد، أول حصة تدريبية له، بمركز سيدي موسى، تحت قيادة الناخب المحلي مجيد بوقرة.
والتحق اللاعبون المحليون، المدعوين للمشاركة في تربص المنتخب المحلي، صبيحة اليوم الأحد، في بمركز سيدي موسى تباعا.

وكان الناخب المحلي مجيد بوقرة، رفقة طاقمه الفني، في استقبال اللاعبين المحليين، بمركز سيدي موسى فور وصولهم.

وبرمج مجيد بوقرة، وطاقمه الفني، ظهر اليوم الأحد، أول حصة تدريبية ضمن هذا التربص التحضيري الذي يدوم من 13 إلى 17 جوان الجاري.

13 يونيو، 2021 - 17:48

الدرك الوطني يضع مخططا خاصا لتأمين امتحان “البيام”

وضعت قيادة الدرك الوطني جملة من “الإجراءات والتدابير” على كافة التراب الوطني. بهدف ضمان الأمن بمحيط جميع المؤسسات التعليمية بمناسبة امتحانات شهادة التعليم المتوسط لسنة 2021 المزمع إجراؤها ابتداء من هذا الثلاثاء.

وحسبما أفاد به هذا الأحد، بيان لهذا السلك الأمني، فقد اتخذت قيادة الدرك الوطني. جملة من الإجراءات والتدابير على مستوى كافة التراب الوطني. تهدف إلى ضمان الأمن بمحيط جميع المؤسسات التعليمية الواقعة بإقليم الإختصاص. وهذا من خلال وضع تشكيلات ثابتة ومتحركة وتكثيف دوريات المراقبة. بغية تسهيل حركة المرور خاصة عبر المحاور المؤدية والمحيطة بمراكز الامتحانات.

13 يونيو، 2021 - 17:42

318 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، في بيان لها اليوم الأحد عن تسجيل 318 إصابة جديدة بفيروس  كورونا و6 وفيات، فيما تماثل 232 مريضا للشفاء.

عاجل