28 يوليو، 2021 - 17:07

49 وفاة جديدة بفيروس كورونا

حسب الناطق الرسمي للجنة متابعة تفشي فيروس كورونا بالبلاد، الدكتور جمال فورار، فقد إرتفع إجمالي الإصابات بالفيروس التاجي في الجزائر إلى 167131 . فيما ارتفع ضحايا الفيروس بالبلاد إلى 4161، بعد تسجيل 49 وفاة  خلال 24 ساعة الأخيرة.

28 يوليو، 2021 - 16:41

سهيلة معلم تفضح نوميديا لزول..

بعدما انتشر خبار قيام نوميديا لزول بجمع الملايير للتبرع بها لشراء أجهزة التنفس ، خرجت سهيلة معلم في تصريح إعلامي عبر قناة تلفزيونية ان المبادرة تعود لطبيب جزائري مقيم في الخارج إسمه مروان مسخر الذي تواصل مع سهيلة معلم و منية لشطر من اجل الترويج لرابط التبرع

وقالت سهيلة معلم أنها قامت بدورها بالتواصل مع لاعبي الفريق الوطني منهم  بن سبعيني و قديروة للمشاركة في الحملة الانسانية كأول خطوة ، ليأتي الدور بعدها على المغني سولكينغ و نجم العرب رياض محرز ، و بعد رواج العمل الخيري وتصاعد عتبة التبرعات في الحساب المفتوح  ، التحقت  في اخر الركب نوميديا لزول التي أخدت توحي للراي العام على أنها صاحبة الفضل بتصريحات فاجأت بها الكثير من الفنانين.

لكن الحقيقة حسب ما يدعي رواد شبكات التواصل الإجتماعي في منشوراتهم أن نوميديا لزول قفزت فوق موجة تبرعات المحسنين من اطباء وفاعلي خير في الخارج بعدما نصبت نفسها الناطق الرسمي بحتا عن ال”Buzz “, ووقع الكثير في فخها واخدو يروجون لصاحبة الجمجمات واعجابات مراهقي الإنستغرام بدل التوجه إلى  المبادرين الحقيقين الذين ألغتهم منشورات وفيديوهات تباكي نوميديا في كل ساعة على أمور لا تعنيها أصلا ” سرقوني ” وغيرها من الإشاعات لتغليط رواد شبكات التواصل الإجتماعي.

وحسب تصريحات الرقم الاول في  مبادرة جمع التبرعات لشراء  أجهزة التنفس لمرضى كوفيد في الجزائر ،  الدكتور مروان مسخر المقيم في مدينة تولوز الفرنسية  ، و الذي صرح أن الفضل يعود لمجموعة معروفة اسمها collectif Algerian Medical Network AMN التي فتحت  حملة تبرعات عبر الموقع https://urlz.fr/gbdr.

ثم قام الطبيب و المجموعة المعنية من أجل الترويج للمبادرة بالتواصل مع  الممثلة سهيلة معلم و منية لشطر و بعض الصحفيين الذين يمتلكون  قاعدة شعبية في انتسغرام  وفيسبوك لنشر الرابط.

ف.سمير

 

 

 

28 يوليو، 2021 - 14:49

وفاة والد هشام بوداوي

فقد الدولي الجزائري هشام بوداوي لاعب نادي نيس الفرنسي، اليوم الأربعاء، والده، بمسقط رأسه ببشار.

 

.وطالب نجم  المنتخب الوطني، من متابعيه، الدعاء لوالده الذي توفي بعد صراع طويل مع المرض، بالرحمة والمغفرة.

 

28 يوليو، 2021 - 14:14

توقيف 31 بارون مخدرات

تمكنت   مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، من توقيف 31 تاجر مخدرات   وحجز 35145 قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر عدة نواحي عسكرية  .

وفي سياق آخر، أوقفت مفارز للجيش، 122 شخصا، بكل من تمنراست وعين ڨزام وبرج باجي مختار وجانت.

وضبطت المفارز، 7 مركبات و66 مولدا كهربائيا و22 مطرقة ضغط و85 كيسا من خليط الذهب الخام والحجارة.

بالإضافة إلى متفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

بينما تم ضبط 3 بنادق صيد و75000 علبة من مادة التبغ و1200 وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات منفصلة نُفذت بكل من ورقلة والوادي وبسكرة والجلفة.

كما تم إحباط محاولات تهريب كميات من الوقود تُقدر بـ 2543 لتر بكل من تبسة والطارف وسوق أهراس.

ومن جهة أخرى، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية لـ 187 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع بكل من وهران ومستغانم وتلمسان والشلف والجزائر العاصمة وعنابة.

28 يوليو، 2021 - 14:10

حجز قرابة 3 قناطير من الكيف المعالج

أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن، 8 تجار مخدرات، بإقليمي الناحيتين العسكريتين الثانية والثالثة، خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 27 جويلية الجاري.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، ضبطت ذات المصالح، خلال العمليات السابقة، 273 كيلوغرام من الكيف المعالج، حاولت المجموعات الإجرامية إدخالها عبر الحدود مع المغرب.