4 يونيو، 2021 - 18:59

6 ضحايا في حادث مرور خطير بالبويرة

تدخلت وحدة القطاع جباحية، في البويرة، مدعمة بإسعافات الوحدة الرئيسية للحماية المدنية، من أجل حادث مرور. وقع على مستوى الطريق السيار شرق غرب اتجاه قسنطينة، بالمكان المسمى مرقب.

وحسب بيان الحماية المدنية لولاية بويرة، تمثل الحادث في اصطدام بين سيارتين وشاحنة. خلف متوقي من جنس ذكر يبلغ 34 سنة. و5 مصابين تتراوح أعمارهم بين 8 و35 سنة.

وأفاد بيان الحماية المدنية لولاية بويرة أنه تم إسعاف الضحايا، ونقلهم إلى مستشفى البويرة. فيما تم نقل جثة المتوفي إلى مصلحة حفظ الجثث  بمستشفى البويرة.

4 يونيو، 2021 - 16:55

مقتل شاب كان يحاول إصلاح سيارته بالطريق السيار

توفي  شاب  27 سنة في الساعات القليلة ودلك بعد ما دهـسته سيارة بالطريق السيار الدار البيضاء زرالدة
الضحية كان يحاول إصلاح سيارته التي كانت في حالة عطب

4 يونيو، 2021 - 16:52

تشييع جثامين الأطفال ضحايا الغرق بمنطقة الزيات في تبسة

شُيعت بعد صلاة الجمعة جثامين الأطفال الثلاثة الذين وافتهم المنية بعدما غرقوا داخل بركة مائية بمنطقة الزيات بلدية عين الزرقاء.

وتمت عملية الدفن بمقبرة القرية فور وصول الجثامين من مستشفى الونزة، حيث حضر مراسيم الجنازة السلطات المدنية والعسكرية. بالإضافة إلى والي الولاية وجمع غفير من المواطنين قدموا من مختلف مناطق الولاية لتقديم واجب العزاء،. بعدما تأثروا بحادثة غرق الأشقاء ومواساة عائلتهم.

4 يونيو، 2021 - 16:47

استمرار تساقط أمطار رعدية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية  .

الولايات المعنية  الشلف، الأغواط ،أم البواقي، باتنة، بجاية، البليدة، بومرداس، البويرة، تبسة. بالإضافة إلى ولايات تلمسان، تيارت، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، الجلفة، سطيف، برج بوعريريج، سعيدة، سيدي بلعباس، قسنطينة، المدية.

كما ستتساقط الأمطار على ولايات مستغانم، المسيلة، معسكر، وهران، البيض، غيليزان، النعامة. وكذا ولايات تيسمسيلت، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، ميلة، عين الدفلى وعين تموشنت.

4 يونيو، 2021 - 16:44

إستحداث رتبة مساعد رئيسي في الجيش

قرّرت السلطات العليا في البلاد إستحداث رتبة جديدة في الجيش، تخص منتسبي المؤسسة العسكرية في سلم ضباط الصف، حيث تقرر إستحداث رتبة مساعد رئيسي، لتكون آخر وأعلى رتبة في السلم، بعد كل من رتب رقيب، رقيب أول، مساعد ومساعد أول.

وحسب أمر وقعه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وصدر في آخر عدد من الجريدة الرسمية. فإن الرتبة الجديدة المستحدثة في الجيش تم تحديد مدة الخدمة فيها بـ35 سنة، على أن لا يتجاوز سن من يحملها 52 سنة. وتضمن الأمر الجديد مادة تمنع على العسكريين المستفيدين من تكوين على حساب وزارة الدفاع. أن يغادروا صفوف الجيش بناء على طلبهم، إلا بعد تأدية مدة الخدمات الفعلية، في إطار تنفيذ ما يسمى بـ”فترة المردودية”.
ويمكن للعسكري المستفيد من تكوين على حساب وزارة الدفاع، أن يحصل على قبول لطلب مغادرته صفوف الجيش قبل تأدية فترة المردودية. بشرط قيامه بتسديد كل المصاريف التي تم إنفاقها على عملية تكوينه بما في ذلك الرواتب التي تقاضاها خلال هذه الفترة.
كما تضمن الأمر الجديد التزاما من الدولة ممثلة عبر المؤسسة العسكرية في مساعدة كل عسكري .وتغطية التعويضات المدنية الصادرة عن الجهات القضائية المدنية في حالة ارتكب أفعالا خلال تأدية الخدمة، لا تكتسي طابع الخطأ الشخصي.

عاجل