13 يناير، 2020 - 17:20

تمرين تكتيكي بياني بالذخيرة الحية تحت إشراف شنقريحة

حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني اصدرته اليوم الإثنين , أن اللواء السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي بالنيابة , سيشرف غدا الثلاتاء , على تمرين تكتيكي بياني بالذخيرة الحية، بالقطاع العملياتي “شمال شرق عين أمناس”.

و عن ذات المصدر انه سيجرى التمرين، بميدان الرمي والمناورات التابع للقطاع العملياتي “شمال شرق عين أمناس”، والذي ستقوم بتنفيذه وحدات اللواء 41 مدرع.

 

ب.عبدالقادر

 

13 يناير، 2020 - 15:25

أوكرانيا تعقد اجتماع دولي بخصوص الطائرة

أعلنت أوكرانيا عن اجتماع يوم الخميس القادم في لندن، مع مشاركة الدول الخمس التي قتل رعايا لها في الطائرة و ذلك للبحث في اتخاذ اجراء قانوني ضد طهران

بحيث قال وزير الخارجية الأوكراني فاديم بريستايكو  أن الدول ستبحث التعويضات و التحقيق في الواقعة

كما كتب الرئيس الإيراني حسن روحاني في تغريدة، أن “التحقيق الداخلي للقوات المسلحة خلص إلى أن صواريخ أطلقت للأسف عن طريق الخطأ أدت إلى تحطم الطائرة الأوكرانية”، متحدثا عن “مأساة كبرى وخطأ لا يغتفر.

ب.الهام

 

 

 

 

13 يناير، 2020 - 15:13

تبون … قانون يجرم العنصرية والجهوية

حسب بيان لرئاسة الجمهورية , أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الوزير الأول بإعداد مشروع قانون جديد يعاقب كل مظاهر العنصرية والجهوية وخطاب الكراهية في البلاد.

و ذكر نفس البيان : “هذا الإجراء، يأتي بعد ما لوحظ ازدياد خطاب الكراهية والحث على الفتنة خاصة في وسائل التواصل الاجتماعي، كما يأتي لسد الباب في وجه أولئك الذين يستغلون حرية وسلمية الحراك برفع شعارات تهدد الانسجام الوطني”.

وخلص بيان رئاسة الجمهورية إلى أن “الجميع مطالبون بالتقيد بالدستور وقوانين الجمهورية، لاسيما فيما يتعلق باحترام ثوابت الأمة وقيمها، والمكونات الأساسية للهوية الوطنية والوحدة الوطنية ورموز الدولة والشعب”.

 

ب.عبدالقادر

 

13 يناير، 2020 - 14:55

وزير الخارجية في أول خرجة رسمية له للإمارات و السعودية

سيقوم وزير الخارجية الجزائري “صبري بوقادوم” بزيارة كل من الإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية الخميس القادم, رفقة وفد رفيع المستوى.
و قال بيان الخارجية أن بوقادوم سيحل بالإمارات و السعودية في الفترة ما بين 14 و 16 جانفي المقبل, و ذلك لدراسة مستجدات الأوضاع في العالم العربي خاصة الشؤون الليبية, لدراسة حل الدعم السياسي بعيدا عن العسكري في ليبيا.

وليد بن أحمد.

13 يناير، 2020 - 14:43

انصار مولودية الجزائر تثور ضد سونطراك.

خرج صبيحة اليوم قرابة 2500 مناصر امام مقر سوناطراك يطالبون برحيل صخري وبطروني .

الوقفة الاحتجاجية جائت بعد النتائج الكارثية المتسلسلة للفريق بلإضافة الى سوء التسيير الذي عان منه النادي.

أسماء بن براهيم.

 

13 يناير، 2020 - 14:32

رئيس الجمهورية يستقبل “مولود حمروش”!

استقبل اليوم رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” رئيس الحكومة الأسبق “مولود حمروش”.
اللقاء جاء ضمن سلسلة التشاورات و اللقاءات التي يقوم بها رئيس الجمهورية رفقة شخصيات و أحزاب وطنية لدراسة الوضع العام للبلاد و كذا تعديل الدستور.
للتكير تبون كان قد التقى الخميس الماضي بالوزير السابق والناشط السياسي “عبد العزيز رحابي”.

وليد بن أحمد.

عاجل