23 ديسمبر، 2021 - 07:43

7191 مليار فواتير وهمية ومزورة في سوق الجزائر

بلغ موقع الجزائر1 ان مصالح الرقابة الاقتصادية وقمع الغش، التابعة لوزارة التجارة، سجلت معاينة أكثر من 135 ألف مخالفة خلال الأشهر الإحدى عشر 11 الأولى للسنة الجارية.

ووفقا لحصيلة نشاطات الرقابة الاقتصادية وقمع الغش على مستوى السوق الوطنية، المنجزة الى غاية نهاية شهر نوفمبر الفارط، قامت مصالح الوزارة بتسجيل 1 مليون و 639 الف و 762 تدخلا ، مكن مصالح الرقابة من معاينة 135 الف و 202 مخالفة ، أي بارتفاع نسبته 17،20 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2020.

وحسب الحصيلة التي نشرتها وكالة الأنباء الجزائرية، فقد سجل أعوان الرقابة في مجال مراقبة ممارسة الأنشطة التجارية 849 ألف و865 تدخل، تم خلالها معاينة 94 الف و385 مخالفة أسفر عنها تحرير 90 الف و917 محضر متابعة قضائية.

وفي هذا الإطار، سمحت التدخلات بالكشف عن رقم أعمال مخفي يقدر ب 71،914 مليار دج مرتبط بتحرير فواتير وهمية وفواتير مزورة مقابل 75،972 مليار دج في 2020، أي بانخفاض قدره 5،34 بالمائة.

وارتكزت التدخلات في هذا المجال أساسا حول ضمان شفافية الممارسات التجارية لاسيما اجبارية الفوترة في مراحل الإنتاج والتوزيع بالجملة.

ف. سمير

23 ديسمبر، 2021 - 07:32

جعفر قاسم يتحدث عن الجزء الرابع لعاشور العاشر

تحدث المخرج جعفر قاسم عن الجزء الرابع من المسلسل الرمضاني عاشور العاشر في أخر تصريح ، و المرتبط الفنان الكبير صالح اوقروت..

حيث قال جعفر في تصريح له لجريدة “الشعب” أن لن يتم إنتاج موسم رابع من مسلسل “عاشور العاشر”.. مرجعا ذلك للظروف الصحية التي يمُر بها صالح أوقروت وأيضا بعد الوفاة المفاجئة لبلاحة بن زيان “النوري”.

وبذلك  سيغيب عن الموسم الرمضاني 2022، والذي يشهد شحا كبيرا في الإنتاجات عقب غلق بعض القنوات وتقاعس السبنسورينغ في الرعاية المالية لبعض الأعمال

فادية مريم

23 ديسمبر، 2021 - 07:24

أول شركة في الجزائر لتسويق المحتوى التافه

بلغ الجزائر1 ان ان تم تأسيس أول شركة خاصة تحترف تسويق أصحاب المحتوى الفارغ و التفاهة للمجتمع الجزائري ، كأول وكالة متخصصة في التسويق المؤثر في الجزائر

تأمل هذه الشركة ، التي لها علاقات وثيقة مع وكالات إبداعية وشركات إعلامية في جميع أنحاء البلاد وخارجه ، في إنشاء أكبر شبكة تأثير في الجزائر بحلول عام 2024.

هذه الشركة الشابة جدًا التي كانت موجودة منذ 6 أشهر فقط ، لديها الآن في عائلتها المرأة الأكثر متابعة في الجزائر “نوميديا لزول” بـ 6 ملايين متابع.

ف.سمير

23 ديسمبر، 2021 - 07:10

شيرين بوتلة..أنا لا أمثل الجزائر والجزائريين

قالت الممثلة شيرين بوتلة  الجزائرية الأصل “أنا لست رئيسة أو دبلوماسية أو وزيرة. أنا أمثل نفسي فقط”.

في إشارة على انها لا تمثل الجزائر و الجزائريين في كل أعمالها الفنية و تصرفاتها الشخصية التي تتنافى مع الجميع الجزائري

وكشفت بوتلة إنها تلقت رسائل كثيرة مليئة بالكراهية والشتائم والكلمات المهينة، معتبرة أن الأمر كان مروعًا.

حيث أوضحت بوتلة،أنها كانت تنتظر ردة فعل الجزائريين بعد مشاهدها الجريئة في مسلسل فرنسي، مضيفة أن مواضيع الحب والنساء تعتبر من المحرمات في الجزائر.

وترى بوتلة أنه بمجرد تصريحها بشيء يتعارض مع قناعات الناس، مثل دعمها للمثلية الجنسية العام الماضي، تصبح العدو الأول للجمهور.

س.مصطفى

23 ديسمبر، 2021 - 06:59

مستشار ماكرون اليهودي يتهم الإعلام الجزائري..

إتهم المؤرخ الفرنسي اليهودي بنجامين ستورا الاعلام الجزائري بالعدائي ، بعد أن لقي تقريره انتقادات كثيرة من الصحف ووسائل الإعلام الجزائرية.

حيث عبر “ستورا” مستشار الرئيس الفرنسي ماكرون ، عن استيائه من عدم رد السلطات الجزائرية الرسمية على تقريره حول “ذاكرة حرب الجزائر”، الذي أودعه على مستوى الرئاسة الفرنسية في جانفي 2021.

فيما كشف المتحدث عن رغبة 3 صحف جزائرية ناطقة بالفرنسية في فتح باب الحوار والترحيب بمشروعه، في ظل العمل على توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين وتسوية خلافات الماضي.

و عبر المؤرخ اليهودي الجزائري الأصل أن موقف الإعلام الجزائري الرافض لتقاريره ، يعود اسسا لتخوف النظام الجزائري من الحقائق التاريخية

ف.سمير

23 ديسمبر، 2021 - 06:51

السحر والشعودة في رئاسة الجمهورية..!!

كشف الكاتب الصحفي  سعد بوعقبة،، إن  زوجة الشاذلي بن جديد كانت قد وظفت أخت الشهيد العربي بن مهيدي الصغرى “بوقرة” كمشرفة ومسيرة للخدم في القصر الرئاسي.

لكن زوجة الشاذلي سرعان ما أمرت  بوضع أخت بن مهيدي في السجن والتحقيق معها إلى جانب عدد من عمال القصر الرئاسي. ، بتهمة محاولة قلب نظام الحكم عن طريق السحر.

وأضاف الكاتب الصحفي في مقاله: “اكتشف وقتها الأمن تعاويذ سحر في القصر الرئاسي، بالتآمر مع الجنرال الراحل بلوصيف لقلب نظام الحكم”.

وفتح الجنرال الراحل لكحل عياط تحقيقا في القضية بأمر من زوجة الرئيس بن جديد، ليتم سجن المشتبه بهم وعلى رأسهم أخت الشهيد العربي بن مهيدي والضابط “حمو” من الأمن الرئاسي، وفقا للمصدر ذاته.

ف.م

عاجل