15 مايو، 2021 - 13:00

8 ملايين خبزة في المزابل خلال رمضان

أحصت الوكالة الوطنية للنفايات تبذير 8 ملايين خبزة خلال شهر رمضان، كما تم تسجيل ارتفاع   في نسبة مختلف  النفايات  بما فيها” بلاستيك وورق الكارتون “، قدرت بـ 10 بالمائة مقارنة بالأشهر الماضية.

15 مايو، 2021 - 12:55

الرئيس تبون يترأس غدا الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء

يترأس رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، عبد المجيد تبون، غدا الأحد، الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء.

وسيخصص الاجتماع، للدراسة والمصادقة على عدد من العروض والأوامر والمراسيم.

وتشمل قطاعات، المالية، الخارجية، الطاقة والمناجم، التجارة، الأشغال العمومية والانتقال الطاقوي، ودراسة إمكانية فتح الحدود البرية والبحرية.

15 مايو، 2021 - 12:23

بن زعيم يقصف مصطفى بوشاشي..

رد البرلماني بن زعيم على منشور لمصفى بوشاشي الذي تهجم فيه على المصالح الامنية و إتهمها بالقمع .

بنزعيم اعتبر تصريحات بوشاشي تحريض صريح وعلني  الذي يدفع للفوضى و التصادم داخل البلاد ، كما اشار منشور بن زعيم انا ما يقوم به بوشاشي و امثاله تحت غطاء الحرية و الديموقراطية غير بريئ و خارج عن القانون .

ف.م

15 مايو، 2021 - 11:08

ارتفاع حصيلة العدوان الارهابي على قطاع غزة إلى 139 شهيدا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 139 شهيدا.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مسعفين ومواطنين فلسطينيين انتشلوا صباح اليوم ثلاث جثث لسيدة وطفلين من تحت ركام منزل عائلة أبو حطب في وسط مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، والذي تعرض لقصف صاروخي من طائرة حربية إسرائيلية، ونقلوا إلى مستشفى الشفاء غرب المدينة.

15 مايو، 2021 - 11:02

تنظيم الأسبوع العلمي الوطني من 17 إلى 20 ماي بكلية الطب

أعلنت وزارة التعليم العالي، عن تنظيم الأسبوع العلمي الوطني من 17 إلى 20 ماي بكلية الطب بن يوسف بن خدة.

ودعا وزير القطاع، عبد الباقي بن زيان، في منشور له، اليوم السبت، الأساتذة الباحثين والباحثين الدائمين، لحضور الندوات والمحاضرات العلمية.

كما طالب الوزير  الطلبة والموظفين بالقطاع، وكل القطاعات ذات الصلة والمؤسسات الاقتصادية والاجتماعية، بحضور، معارض الابتكار والإنتاج العلمي والبيداغوجي.

15 مايو، 2021 - 10:58

حركة “فتح” تعلن انضمامها للمعركة و تهدد اسرائيل

أعلنت “كتائب شهداء الأقصى” التابعة لحركة “فتح” في بيان لها، عن انضمامها لمعركة الدفاع عن القدس وفلسطين، داعية المستوطنين إلى ضرورة الرحيل فورا.

وقالت في بيانها: “على قطعان المستوطنين الرحيل فورا عن أرضنا ومقدستانا، وإلا فإنهم لن ينعموا بالأمن والأمان على أرضنا فلسطين”.

وأضافت: “نطالب القيادة الفلسطينية وإخوتنا في الأجهزة الأمنية بالإنخراط في معركة الدفاع عن القدس وفلسطين، ونؤكد على وحدة شعبنا في مقاومة الاحتلال وجرائمه”.

عاجل